28 أبريل 2024 14:07
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث العالم

القمة العربية: الرئيس تبون يتلقى رسالة من نظيره الصيني

هنأ الرئيس الصيني، شي جين بينغ، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على ترؤسه لقمة جامعة الدول العربية، معربا عن استعداد بلاده للعمل مع الجزائر وباقي الدول العربية من أجل تعزيز الدعم المتبادل وتوسيع التعاون وتعزيز السلام والتنمية العالميين.

وقال جين بينغ، غي رسالة وجهها للرئيس تبون، إن جامعة الدول العربية الملتزمة بالسعي إلى تحقيق القوة من خلال الوحدة في العالم العربي، تعمل بنشاط على تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وتبذل جهودا حثيثة لصون تعددية الأطراف والمصالح المشتركة للدول النامية، معربا بالمناسبة عن تقديره لالتزام الجزائر طويل الأجل بتعزيز التضامن بين الدول العربية، ودورها النشط في حماية الحقوق والمصالح المشروعة للدول النامية، وتأكيدها أهمية التعاون الجماعي بين الصين والدول العربية.

وأضاف أن الصين أقامت صداقة أبدية مع الجزائر والدول العربية الأخرى، وفي السنوات الأخيرة جرى توطيد الثقة السياسية المتبادلة بشكل متزايد، وأحرز التعاون في إطار الحزام والطريق تقدما ملموسا، وحقق التعاون العملي في مختلف المجالات نتائج مثمرة.

كما أكد الرئيس الصيني أن الجانبين الصيني والعربي عملا في مواجهة جائحة كوفيد-19، على دعم ومساعدة بعضهما البعض في الأوقات الصعبة، وهو ما قدم نموذجا جيدا يحتذى به في التعاون بين بلدان الجنوب

المقالات دات صلة

“الفاف” تجمد البطولات الشبانية والنسوية

حصري نيوز

“أوكال” يتوعد بمزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد تخندقات جنود الاحتلال المغربي

حصري نيوز

فروخي في لقاء مع إطارات القطاع بالطارف

حصري نيوز

أترك تعليقا