15 مايو 2024 11:36
حصري نيوز
الحدث وطني

مليون أسرة موصولة بخدمة الألياف البصرية وطنيا

الألياف البصرية

أعلن وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، اليوم السبت بالشلف عن بلوغ عتبة مليون أسرة موصولة بتكنولوجيا الألياف البصرية حتى المنزل عبر الوطن.

وأوضح الوزير خلال كلمة ألقاها على هامش مراسم تكريم الزبون رقم مليون (من مدينة الشلف) بقاعة المؤتمرات بمقر الولاية, أن قطاعه سجل “قفزة نوعية” في مجال تكنولوجيا الألياف البصرية حيث ارتفع عدد المشتركين فيها ليبلغ 1 مليون مشترك خلال نوفمبر من السنة الجارية بعد أن كان في حدود 53 ألف مشترك سنة 2020 .

و أضاف السيد بيبي تريكي أن “تضاعف عدد المشتركين في خدمة الألياف البصرية حتى المنزل، بعشرين مرة خلال الفترة ما بين 2020 إلى 2023، تحقق بفضل مجهودات الدولة و إطارات القطاع و تجسيدا لالتزام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون فيما يخص الرقمنة و التحول الرقمي”.

وقال في هذا الشأن:” تزامنا و ذكرى أول نوفمبر المجيدة أصبحت الجزائر من الدول الافريقية و العربية القليلة التي بلغت عتبة مليون أسرة موصولة بهذه التقنية، والتي تسمح بمواكبة طلبات زبائننا و التأقلم بصفة استباقية مع الحاجيات المستقبلية التي تستلزم عادة قدرات أكبر في هذا المجال”.

و جاء في كلمة الوزير أيضا أن عدد المشتركين بالانترنيت الثابت شهد بدوره ارتفاعا من 3,5 مليون سنة 2020 إلى 5,4 مليون مشترك خلال شهر نوفمبر من السنة الجارية، من ضمنهم مليون مشترك بالألياف البصرية.

وأكد السيد بيبي تريكي أن “التطور الإيجابي” المسجل في المؤشرات, من حيث ارتفاع عدد المشتركين، وتحسن التدفق وزيادة معدل نشر تقنية الالياف البصرية حتى المنزل عبر 58 ولاية من ربوع الوطن، جاء بفضل “مقاربة متوازنة لتعميم تكنولوجيات الاعلام و الاتصال على كامل التراب الوطني”.

وتسمح تكنولوجيا الألياف البصرية حتى المنزل بتوفير ربط ذي نوعية جيدة تستبعد وقوع اضطرابات كهرومغناطيسية و انقطاعات فضلا عن سرعة تدفق عالية جدا تصل لغاية 300 ميغا بايت.

وتم بالمناسبة تكريم العائلة التي تم إحصاؤها كمشترك رقم مليون في تكنولوجيا الألياف البصرية حتى المنزل، و التي تقطن بحي قزو بالشلف، من طرف وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية و مسؤولي مؤسسة اتصالات الجزائر، حيث تحصل الزبون على إشتراك في عرض 300 ميغا لمدة ثلاث سنوات مجانا.

يذكر أن 90 بالمئة من وكالات مؤسسة اتصالات الجزائر الموجودة على المستوى الوطني تحصلت على وسام الجودة، فيما تطورت السعة المجهزة بالشبكة الدولية من1,5 تيرابايت/الثانية سنة 2020 إلى 7,8 تيرابايت/ الثانية خلال نوفمبر 2023،وفقا لمسؤولي مؤسسة اتصالات الجزائر.

المقالات دات صلة

بلعابد: لقاءاتنا مع الشركاء الاجتماعيين تهدف لتعزيز العمل التشاوري

لينا. خ

بقاط: السلالة المتحورة لها نفس أعراض كورونا العادية وخطورتها تكمن في سرعة انتشارها

جنى. ل

شرفي يشرف على قرعة منح الارقام التعريفية للأحزاب السياسية والقوائم المستقلة

حصري نيوز

أترك تعليقا