21 مايو 2024 07:27
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل وطني

بقاط: السلالة المتحورة لها نفس أعراض كورونا العادية وخطورتها تكمن في سرعة انتشارها

أوضح عضو اللجنة العلمية لتفشي فيروس كورونا، الدكتور بقاط بركاني، اليوم الجمعة، أن السلالة المتحورة لها نفس أعراض كورونا العادية وخطورتها تكمن في سرعة انتشارها، مفيدا أن اللجنة كانت تتوقع ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا في الجزائر، حيث اعتبر أن الأمر عادي ومنتظر، وأن معهد باستور تعامل بكل صراحة وكشف عن الحالتين .

وقال الدكتور بقاط في تصريح لإذاعة سطيف المحلية، إن هذه السلالة لها نفس أعراض السلالة الكلاسيكية وخطورتها تكمن في سرعة تنقلها والتي قد تصل حسبه إلى 8 أضعاف.

وشدد بقاط على ضروري الانطلاق في عملية التحريات والتحقيقات الوبائية لعزل المشتبه فيهم لمحاصر هذه السلالة، مؤكدا في الساق ذاته أن تعليق الرحلات الجوية بالكامل مهم جدا وضروري في هذه الظروف بهدف المحافظة على الأرقام المسجلة.

واستبعد اتخاذ أي إجراءات خاصة بالحجر باعتبار أن الوضعية متحكم فيها والأمور مستقرة و الانتظار من أسبوع إلى أسبوعين للتأكد فعليا من تطور الحالة الوبائية في البلاد مع هذه السلالة .

ونوه الدكتور إلى تسجيل تراخي من قبل المواطنين فيما يخص تطبيق إجراءات الوقاية، والمطلوب حسبه هو العودة إلى الالتزام وأخذ الأمور بجديّة وصرامة.

كما أكد أن الحل يكمن في تسريع وتيرة التلقيح، وغلق المجال الجوي، واستعمال القناع الواقي والتباعد الاجتماعي.

المقالات دات صلة

159 اصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات

حصري نيوز

الرئيس تبون يمنح وسام أصدقاء الثورة للصحافي الإيطالي برناردو فالي

لينا. خ

افتتاح ورشة حول الأمراض النادرة في الجزائر

لينا. خ

أترك تعليقا