5 مايو 2024 01:30
حصري نيوز
الحدث رياضة

بالفيديو | منتخب الجزائر يتعادل مع بوركينا فاسو ويحافظ على آماله

منتخب الجزائر

تعادل منتخب الجزائر أمام نظيره البوركينابي، اليوم السبت، بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا، وذلك بفضل ثنائية النجم بغداد بونجاح.

وبهذه النتيجة رفع المنتتخب الوطني رصيده إلى نقطتين بعد تعادله في الجولة الماضية أمام أنغولا في مستهل مشواره بـ”الكان”، ويحافظ بذلك على كامل آماله في بلوغ دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا 2024، قبل المواجهة الأخيرة المرتقبة أمام موريتانيا.

وسيطر منتخب الجزائر بالطول والعرض على مجريات الشوط الأول وكان الأقرب لتسجيل هدف السبق، بفضل محاولات نجم مولودية الجزائر يوسف بلايلي وهداف السد القطري بغداد بونجاح، ولكن الحظ لم يكن بجانب “المحاربين”.

وعلى عكس مجريات اللعب، تمكن منتخب بوركينا فاسو من الوصول على شباك الحارس أنتوني ماندريا، بفضل رأسية محمد كوناتي في الدقيقة (40+3) من زمن المباراة، وذلك بمساعدة تقنية الحكم المساعد “الفار”.

لينتهي على اثر ذلك الشوط الأول، بتقدم المنتخب البوركينابي، الذي فاجأ منتخب الجزائر وكان متماسكا على مستوى الدفاع، بفضل الخطة المحكمة للمدرب الفرنسي هوبيرت فيلود الذي عرف كيف يحد من خطورة مهاجمي “الخضر”.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي تغييرا تكتيكيًا من خلال الزج بمحمد الأمين عومرة في مكان سفيان فغولي.. النجم السابق لوفاق سطيف والحالي لنادي يونيون سانت جيلواز، حرك الآلة الهجومية للمنتخب الوطني وأعطى دفعًا قويا في الخط الأمامي.

في الدقيقة 51 من المباراة، يوسف بلايلي نفذ مخالفة قوية من على بعد نحو 28 متر عن مرمى الحارس البوركينابي، ردها الدفاع لتعود لنبيل بن طالب الذي سدد، قبل أن تنتهي الكرة بين أقدام المهاجم بغداد بونجاح الذي وضعها في الشباك معدلًا النتيجة لصالح منتخب الجزائر وسط فرحة هيسترية.

وفي وقت كان يرغب المنتخب الجزائري في تسجيل الهدف الثاني، ارتكب المدافع الأيسر ريان آيت نوري خطأ، أعلن على إثره الحكم عن ركلة جزاء للمنتخب البوركينابي بعد الاستعانة بـ”الفار”، حولها المهاجم بيرتراند تراوري إلى هدف التقدم مرة أخرى، وذلك في الدقيقة (71).

وبينما كانت المباراة تتجه إلى النهاية، تمكن النجم بغداد بونجاح من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (90+5) برأسية محكمة بعد كرة ركنية.. هدف حافظ به على آمال منتخب الجزائر في التأهل إلى الدور الثاني، قبل المباراة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة المقررة امام منتخب كوت ديفوار.

ملخص وأهداف مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في كأس أمم أفريقيا 2024

المقالات دات صلة

عمراني: ملعب القاهرة “فال حسن” ونحن مستعدون لتحقيق مكسب طيب

حصري نيوز

رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين

حصري نيوز

هكذا تجسس “المخزن” على هواتف الصحفيين بتقنيات صهيونية

جنى. ل

أترك تعليقا