20 مايو 2024 15:58
حصري نيوز
محلي

“الهلال الأحمر” بعنابة يجمع التبرعات لاقتناء 150 جهازا مكثفا للأوكسجين

يجري بولاية عنابة جمع تبرعات متعاملين اقتصاديين خواص وعموميين محليين لاقتناء 150 جهازا مكثفا للأوكسجين سيوجه لدعم احتياجات منشآت الصحة بمادة الأوكسجين الطبي، خاصة منها وحدات التكفل بمرضى كوفيد- 19.
وأكد رئيس الفرع الولائي للهلال الأحمر الجزائري، عبد الحميد بوزيد، أن هذه العملية أطلقت بمبادرة اللجنة الولائية متعددة القطاعات الخاصة بمتابعة الوضعية الوبائية كوفيد -19 التي يرأسها والي الولاية، جمال الدين بريمي وذلك في إطار المجهود الوطني لسد احتياجات هياكل الصحة من مادة الأوكسجين الطبي وحماية صحة المصابين، حسب ما أفاد مسؤول هذه الهيئة التضامنية الذي أوضح بأن جمع التبرعات يشرف عليه فرع الهلال الأحمر الجزائري وذلك عبر حسابه البنكي.
ومكنت العملية منذ انطلاقها في 22 جويلية الأخير من جمع 15 مليون دينار، حسب ما ذكره بوزيد الذي أوضح بأن العملية لا تزال مستمرة وأن المبلغ الذي تم جمعه إلى حد اليوم سيوجه لاقتناء حصة أولى من مكثفات الأوكسجين بسعة 10 لترات للمكثف الواحد توجه لتلبية احتياجات المرضى عبر مختلف وحدات التكفل بمرضى كوفيد-19 المفتوحة عبر الولاية .
من جهة أخرى، تتعدد المبادرات التضامنية لاقتناء أجهزة المساعدة على التنفس بولاية عنابة على غرار مبادرة لنقابتي المحامين والصيادلة الخواص لاقتناء مولد أوكسجين سيوجه لدعم تجهيزات المساعدة على التنفس بمستشفى ابن سيناء التابع للمركز الاستشفائي الجامعي بعنابة.
ويركز المبادرون بهذه العملية التضامنية على احترام الإجراءات القانونية التي تضبط جمع التبرعات وتنظيم عملية اقتناء مولد أوكسجين بطاقة تغطي احتياجات 100 سرير من مادة الأوكسجين الطبي، حسب ما أوضحه من جهته، ممثل نقابة الصيادلة الخواص خليفة سلامة.
وفى انتظار اقتناء تجهيزات المساعدة على التنفس وتوفير الأوكسجين الطبي بوحدات التكفل بمرضى كوفيد- 19 تتواصل بولاية عنابة عمليات تموين هياكل الصحة بالأوكسجين السائل المنتج بمركب سيدار الحجار، وذلك بحصة يومية تقدر بـ 5 آلاف لتر توزعها مؤسسة ليند غاز.

المقالات دات صلة

فتح 65 خط نقل جديد للتكفل بمناطق الظل في قالمة

لينا. خ

تسطير برامج نقل خاصة خلال يومي عيد الفطر

لينا. خ

افتتاح السنة الجامعية لموسم 2022/2023بولاية بومرداس

لينا. خ

أترك تعليقا