27 أبريل 2024 18:45
حصري نيوز
الحدث رياضة

الجزائر وموريتانيا.. “الخضر” في مباراة مصيرية لحسم التأهل

الجزائر وموريتانيا

تلتقي الجزائر وموريتانيا اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة ليلًا بتوقيت الجزائر على ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، في داربي عربي مصيري، برسم منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2024”.

وتعادل المنتخب الجزائري مرتين أمام أنغولا (1-1) ثم بوركينا فاسو (2-2) في الرمق الأخير، ليحصد نقطتين فقط خلف أنغولا وبوركينا فاسو (4 نقاط) اللذين يتواجهان في الوقت عينه في معركة الصدارة، فيما يقبع منتخب موريتانيا في المركز الأخير دون رصيد.

وفي مباراة الجزائر وموريتانيا سيكون “محاربو الصحراء” ملزمين بتحقيق الانتصار لتفادي أي حسابات والخروج مبكرًا من دور المجموعات للمرة الثانية تواليًا بعد دورة الكاميرون 2021، فيما لا يزال منتخب “المرابطين” يملك فرصة بلوغ الدور الثاني كأفضل منتخب يحصل على المركز الثالث، حال فوزه على “الخضر”.

ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة إلى دور الـ16، بينما تتأهل أيضًا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست إلى الأدوار الإقصائية في كأس أمم أفريقيا 2024.

بونجاح أمل بلماضي في مواجهة الجزائر وموريتانيا

ويراهن المدرب جمال بلماضي في مباراة الجزائر وموريتانيا على مهاجمه ونجمه الأبرز في البطولة بغداد بونجاح (32 عاماً)، لاسيّما وأنه أحرز أهداف المنتخب الثلاثة بالبطولة حتى الآن، غيما ستفتقد تشكيلة “الخضر” خدمات مدافع بوروسيا دورتموند الألماني رامي بن سبعيني بسبب العقوبة، ونجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر للإصابة.

وستستفيد الجزائر من خوضها مباراة موريتانيا ليلًا، من ظروف مناخية ملائمة نسبيًا، بعدما عانت الأمّرين خلال لقاء بوركينا فاسو، الذي أقيم في الساعة الثانية ظهراً وسط ظروف مناخية صعبة، وفي درجة حرارة بلغت 35 درجة مئوية.

وفضلًا عن ذلك، تبدو مهمة الجزائر سهلة نظريًا أمام منتخب “المرابطون” الذي يشارك للمرة الثالثة توالياً دون تحقيق أي فوز على الإطلاق والذي لم يحقق اي فوز على الجزائر في تاريخ مواجهاتهما.

وإجمالا التقت الجزائر وموريتانيا ثماني مباريات، تعادل مرتين سلبياً في نسخة 2019 وخسر بقية المباريات من بينهم اثنتان في النسخة الجارية أمام أنغولا 0-1 وزامبيا 2-3.

وبالإضافة إلى مباراة الجزائر وموريتانيا تشهد المجموعة الرابعة، مباراة ثانية تجمع بوركينا فاسو، التي كانت على بعد ثوان من تحقيق فوز مهم على الجزائر، وأنغولا المجتهدة. ويسعى المنتخبان للفوز وضمان صدارة المجموعة، لكنّ التعادل يكفيهما لضمان الصعود حسابياً.

المقالات دات صلة

التلاحم بين الشعب وقيادته يضمن أمن واستقرار البلاد

وكالات

وزارة الشؤون الدينية تطلق قافلة تضامنية نحو الطارف وسوق أهراس

لينا. خ

غوتيريش: غزة أصبحت مقبرة للأطفال

وكالات

أترك تعليقا