27 أبريل 2024 11:16
حصري نيوز
الحدث رياضة

الجزائر وجنوب أفريقيا.. بيتكوفيتش يبحث عن انتصار معنوي

يواجه منتخب الجزائر لكرة القدم، اليوم الثلاثاء على الساعة 22:00 بملعب نيلسون مانديلا ببراقي منتخب جنوب أفريقيا بهدف تأكيد الفوز المسجل مساء يوم الجمعة على بوليفيا (3-2) بمناسبة اليوم الثاني والأخير لدورة فيفا سيري 2024 الجارية حاليا بالجزائر بمشاركة أربعة منتخبات.

وسجل ” الخضر” يوم الجمعة الماضي، فوزا مثيرا على بوليفيا في أول مباراة للناخب البوسني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، ويرغبون في تحقيق فوزا ثانيا أمام منتخب “البافانا-بافانا”، الذي فرض عليه التعادل يوم الخميس الماضي من قبل أندورا (1-1) بملعب 19 ماي 1956 بعنابة.

وسيرفع رفاق القائد عيسى ماندي هذه المرة، التحدي أمام منافس من عيار آخر وهو صاحب المركز الثالث في منافسة كأس أفريقيا للأمم الأخيرة (مؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار والتي ترك خلالها منتخب “البافانا-بافانا” انطباعا جيدا وحققوا نتائج جيدة.

وبات مطلوب على اللاعبين الجزائريين الذين وجدوا بعض الصعوبات خلال الشوط الثاني أمام بوليفيا، الظهور بوجه مشرف وأحسن أمام تشكيلة جنوب إفريقيا التي تألقت في الأراضي الإيفوارية والساعية لتأكيد أحقيتها في المرتبة الثالثة كأحسن منتخب إفريقي.

ويقول المدرب البوسني “بأن المباراة الأولى أمام بوليفيا كانت غنية بالمعطيات والتي ستكون مفيدة للتحضير جيدا للمباراة المقبلة أمام جنوب أفريقيا”، ولم يستبعد فكرة إجراء بعض التغييرات في المباراة الثانية، رغبة منه في اختبار لاعبين آخرين، على غرار محمد بشير بلومي و بدر الدين بوعناني و القادم الجديد رفيق قيتان.

وبخصوص التعداد، سيكون المنتخب الوطني محروما من خدمات أربعة لاعبين أساسيين وهم المدافع رامي بن سبعيني المصاب على مستوى الفخذ، ولاعبي الوسط هشام بوداوي وإسماعيل بن ناصر اللذين غادرا التربص قبل مباراة بوليفيا بداعي الإصابة والمهاجم أمين قويري الذي حصل على موافقة مغادرة التربص لأسباب عائلية.

وسيدير لقاء الجزائر وجنوب أفريقيا طاقم تحكيم تونسي بقيادة أمير لوصيف وبمساعدة مواطنيه أيمن إسماعيل (مساعد أول) وفوزي جريدي (مساعد ثان)، بينما سيكون الجزائري لحلو بن براهم حكما رابعا.

المقالات دات صلة

رئيس الجمهورية يكرم رائدات ومتفوقات في عديدة المجالات

حصري نيوز

تنظيم قوافل البهجة لاطفال الجزائر في اليوم العالمي للطفل الافريقي

لينا. خ

أزيد من 1.5 مليون زائر للطبعة الـ25 للصالون الدولي للكتاب

لينا. خ

أترك تعليقا