27 أبريل 2024 08:24
حصري نيوز
الحدث وطني

معركة دبلوماسية ناجحة قادتها الجزائر لوقف إطلاق النار على غزة

قال أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، رشيد علوش اليوم الثلاثاء، أن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار على غزة يأتي نتيجة لمعركة دبلوماسية كبيرة ناجحة خاضتها الدول الحاملة للواء القضية الفلسطينية وفي مقدمتها الجزائر.

وأوضح علوش لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أن “هذا القرار منح الأمل للشعب الفلسطيني للبقاء على قيد الحياة خاصة وانه سيساهم في إدخال المزيد من المساعدات إليهم من طرف الدول الداعمة للقضية الفلسطينية وعلى رأسها الجزائر التي تعتزم إيصال 150 طنا من الأغذية والأدوية”.

واشاد ضيف الصباح بدور الجزائر والدول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، في تبني قرار وقف إطلاق النار على غزة وحفظ السلم والأمن الدولي”.

كما أشاد رشيد علوش ايضا بالخطاب القوي لمندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، السفير عمار بن جامع، وهو ما يعكس مصداقية الجزائر وموثقتها في الدفاع عن القضايا العادلة”.

وتابع أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية قائلا “قرار وقف إطلاق النار على غزة إلزامي، وسيجبر الكيان الصهيوني على تفعيل لغة الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية التي أوقفت حق الفيتو بقبول صفقة تبادل الأسرى وانسحاب جنود الكيان الصهيوني وعودة النازحين وإعادة الإعمار”.

كما استطرد علوش قائلا “هناك إدراك أن عزلة الكيان الصهيوني دوليا تتزايد، خاصة بعد الحديث عن خلافات علنية متصاعدة بينه وبين الولايات المتحدة الأمريكية التي ستضطر مستقبلا لوقف مساعداتها العسكرية”.

المقالات دات صلة

“السعودية” تستقبل المعتمرين من خارج المملكة وهذه هي الشروط!

جنى. ل

الفريق أول شنقريحة يزور القاعدة البحرية بشنغهاي

ريان. ب

وزير الصناعة يتفقد عددا من المشاريع الاستثمارية بالعاصمة

لينا. خ

أترك تعليقا