18 مايو 2024 10:04
حصري نيوز
الحدث رياضة

أنتوني ماندريا.. “الأخطبوط” الذي أنسى الجزائريين في مبولحي

أنتوني ماندريا

تمكن الحارس الجزائري أنتوني ماندريا من خطف الأضواء في المواجهة الأخيرة للمنتخب الوطني أمام موزمبيق، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، ما جعل العديد من الجزائريين يطلقون عليه لقب “الأخطبوط” بفضل تدخلاته الموفقة وتمكنه من الحفاظ على نظافة شباكه.

وأسهم ماندريا في عودة المنتخب الوطني بانتصار ثمين قوامه (2-0) على حساب موزمبيق. ليتصدر المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط. بعد فوزه في المباراة الأولى أمام منتخب الصومال بنتيجة (3-1) بملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

وأدى حارس نادي “كان” الفرنسي، مباراة أكثر من رائعة مع موزمبيق. وقبلها أيضا في العديد من المباريات التي خاضها كأساسي على غرار مواجهتي السنغال ومصر وديا شهري سبتمبر وأكتوبر الأخيرين. ما جعله يكسب ود الجمهور الجزائري وينسيهم في الحارس الأسطوري رايس وهاب مبولحي.

وبأدائه الرائع وثقته الكبيرة في النفس، يكون ماندريا قد وجه رسالة اطمئنان مفادها أن “عرين “الخضر” في أمان”. وذلك قبل شهرين عن انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا.  المقررة في الفترة ما بين 13 جانفي و11 فيفري المقبلين.

وبات أنتوني ماندريا حارسًا أساسيًا للمنتخب الوطني بعد استبعاد المدرب جمال بلماضي لمبولحي منذ تربص نوفمبر 2022. الذي خسرت فيه الجزائر مباراة ودية (0-2) أمام مضيفتها السويد.

أرقام ماندريا مع المنتخب الوطني

ماندريا لا يكتفي بتقديم مستويات كبيرة مع منتخب الجزائر، بل الأكثر من ذلك فإن “الخضر” لا يخسرون عندما يحمي عرينهم سواء في المباريات الودية أو الرسمية.

وبلغة الأرقام، فقد خاض ماندريا لحد الآن، 10 مباريات مع المنتخب الوطني، حقق من خلالها 7 انتصارات و3 تعادلات، في حين أنه لم يتعرض لأي هزيمة.

فضلا عن ذلك، فقد حافظ صاحب 26 عامًا. على نظافة شباكه 3 مرات في 10 لقاءات لعبها مع “الخضر”. فيما استقبلت شباكه 7 أهداف. في أرقام دفعت مختصين ومتابعين لوصف ماندريا بأحسن خليفة للحارس مبولحي.

يجدر الذكر، أن مبولحي خاض 96 مباراة دولية مع المنتخب الوطني، وتمكن طوال مسيرته الدولية التي بدأت عام 2010 من الفوز بكأس أمم أفريقيا 2019 وكأس العرب 2021.  بالإضافة إلى المشاركة مرتين في كأس العالم خلال نسختي جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.  وبسبب هذه المسيرة الكبيرة يعتبره الكثير من الجزائريين حارسًا أسطوريًا لمنتخب بلادهم.

المقالات دات صلة

شهداء المحرقة الصهيونية يتجاوزون الـ 10 آلاف

حصري نيوز

غوارديولا يحرم نجم “الخضر” من حضور لقاءي زامبيا وبوتسوانا

ريان. ب

الرئيس تبون يأمر باجلاء كل رعايا الدول الشقيقة من السودان

ريان. ب

أترك تعليقا