18 مايو 2024 19:52
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث رياضة عاجل

غوارديولا يحرم نجم “الخضر” من حضور لقاءي زامبيا وبوتسوانا

سيكون الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشيستر سيتي الانجليزي، أبرز الغائبين عن تشكيلة المنتخب الوطني تحسبا لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا، ضمن الجولتين الأخيرتين من تصفيات كأس افريقيا 2022 بالكامريون، وهذا بقرار من مدرب النادي الإنجليزي، بيب غوارديولا.

ومن المقرر أن يتنقل المنتخب الوطني يوم 25 مارس الجاري إلى العاصمة لوزاكا، لمواجهة المنتخب الزامبي قبل استضافة منتخب بوتسوانا يوم 29 من ذات الشهر، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وأكد المدرب الإسباني لمانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا، بأنه لن يسمح للاعبيه بالانضمام إلى منتخبات بلدانهم إذا كانوا من أولئك المطالبين بـ”الحجر الصحي” بعد العودة.

وبموجب البروتوكولات الصحية الحالية لمكافحة فيروس كورونا، يخضع اللاعبون الذين يصلون إلى بريطانيا من دول “القائمة الحمراء”، بينها زامبيا وبوتسوانا، للحجر في الفنادق لمدة 10 أيام.

وأعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأندية حق التمنع عن السماح للاعبيها بالانضمام الى المنتخبات الوطنية خلال النافذة الدولية هذا الشهر والتي تشمل مباريات في تصفيات مونديال قطر 2022، إذا كانوا من ضمن دول “القائمة الحمراء”، وبالتالي فإن المنتخب الوطني سيكون محروما من خدمات محرز في لقاءي زامبيا وبوتسوانا.

وشدد غوارديولا على أنه لم يرغب يوما في منع اللاعبين من تمثيل منتخبات بلدانهم، لكنه سيضطر إلى ذلك هذه المرة، لاسيما أن فريقه قريب من حسم لقب الدوري الممتاز حيث يبتعد بفارق 14 نقطة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد بعدما خاض كل منهما 27 مباراة من أصل 38.

وقال: “من غير المنطقي أن ينضم اللاعبون للمنتخب الوطني ثم العودة والدخول في حجر لمدة 10 أيام. لقد عملنا بجهد هائل لمدة سبعة أو ثمانية أو تسعة أشهر، وبعد فترة التوقف الدولية يأتي الجزء الجدي من الموسم. و(إذا) لم يكن باستطاعة ربما ستة، سبعة، ثمانية، تسعة لاعبين مهمين من اللعب لمدة عشرة أيام، فهذا غير منطقي”.

وشدد “لن يسافروا. هذا أمر مؤكد. إذا تمكنوا من السفر واللعب مع المنتخب الوطني والعودة مباشرة إلى التدريب، فسيسمح لهم بالسفر”.

المقالات دات صلة

وزير العدل ينصب لجنتي القانون الأساسي للقضاء والمجلس الأعلى للقضاء

جنى. ل

الاتحاد العام للتجار يتبرأ من الدعوات لرفع سعر الخبز المدعم

حصري نيوز

تزايد عدد مرضى كورونا بمستشفى مصطفى باشا بالعاصمة

ريان. ب

أترك تعليقا