21 مايو 2024 11:48
حصري نيوز
رياضة

هذه هي قائمة “الخضر” المنتظرة لمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو

يعقد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، ندوة صحفية الأحد، بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى، بعد حلوله اليوم بأرض الوطن، حيث يرتق أن يكشف خلالها عن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو، ضمن فعاليات الجولتين الأخيرتين من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ويلاقي بطل أفريقيا يوم 12 نوفمبر الجاري، نظيره الجيبوتي بلعب القاهرة الدولي بمصر، قبل مواجهة الحسم أمام منتخب بوركينافاسو يوم 16 نوفمبر الجاري، لتحديد هوية المنتخب الذي سيتأهل لمباراة السد عن المجموعة الأولى، ضمن تصفيات “مونديال” قطر. وتتزامن فترة التوقف الدولي المقبلة مع استعادة المنتخب الوطني لجميع نجومه المصابين الذين تغيبوا عنه في الفترة الأخيرة، على غرار إسلام سليماني مهاجم ليون الفرنسي وآدم وناس لاعب نابولي الإيطالي، فضلا عن بلعمري لاعب قطر القطري والمدافع الأيسر لنادي بوريسيا موشنغلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني.

يتواجد حراس عرين المنتخب الوطني في أفضل حالاتهم البدنية والفنية، ولو أن ألكسندر أوكيدجة تلقى مرماه هدفا خرافيا من التونسي وهبي الخزري خلال منافسات الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي، وينتظر أن يتكون ثلاثي حراسة المرمى الذي سيختاره جمال بلماضي من كل من وهاب رايس مبولحي (الاتفاق/ السعودية) وإكسندر أوكيدجة (ميتز/فرنسا) وعبدالرحمان مجادل (أتلتيك بارادو/الجزائر)، اما على مستوى الدفاع فسيكون المنتخب الوطني محروما من خدمات الظهير الأيسر محمد فارس الذي سيخضع لفترة راحة مطولة، بسبب الإصابة الجديدة التي تعرض لها مع فريقه جنوى الإيطالي. هذا الأمر سيفتح المجال لنيل يانيس حماش المتألق مع بوافيشتا البرتغالي، فرصته لأول مرة. كما ينتظر عودة مهدي تاهرات، نجم الغرافة القطري الذي استعاد أفضل مستوياته البدنية والفنية، بعد أن حرمته الإصابة من المشاركة في المباريات الأخيرة لـ”محاربي الصحراء”.

مشاركة رامي بن سبعيني، لاعب بروسيا مونشنغلادباخ الألماني في فترة التوقف الدولي المقبل تبدو مؤكدة، خاصة وأنه ظهر بشكل جيد مع فريقه مؤخرا. وتبعا لذلك، ينتظر أن تتكون قائمة المدافعين الذين سيستعين بهم جمال بلماضي، مكونة من: مهدي زفان (كريليا سوفيتوف/روسيا)، يانيس حماش (بوافيشتا/البرتغال) يوسف عطال (نيس/فرنسا)، رامي بن سبعيني (بروسيا مونشنغلادباخ/ألمانيا)، جمال بلعمري (نادي قطر/قطر)، عيسى ماندي (فياريال/إسبانيا)، أحمد توبة (فالفيك/هولندا)، عبدالقادر بدران (الترجي/تونس)، عبدالجليل مديوب (بوردو/فرنسا) ومهدي تاهرات (الغرافة/قطر).

هذا وسيتواصل على الغالب غياب النجم المخضرم عدلان قديورة الذي يتواجد خارج حسابات شيفيلد يونايتد في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا، حيث ينتظر أن تضم قائمة بلماضي في خط الوسط كل من: إسماعيل بن ناصر (ميلان/إيطاليا)، آدم زرقان (شارلروا/بلجيكا)، رامز زروقي (تفينتي/هولندا)، سفيان فغولي (غالاتاسراي/تركيا)، هاريس بلقبلة (براست/فرنسا)، هشام بوداوي (نيس/فرنسا) وفريد بولحية (ميتز/ فرنسا).

وعلى مستوى الهجوم، خرج أندي دولور، هداف نيس الفرنسي نهائيا من حسابات المدرب بلماضي بعد قراره الأخير باعتزال اللعب دوليا لفترة عام وحيد. وسيعوضه الموهبة محمد الأمين عمورة الذي تألق، في الفترة الأخيرة، مع نادي لوغانو، ضمن منافسات دوري وكأس سويسرا. ومن المرجح أن يختار بلماضي الأسماء التالية في المعسكر القادم: إسلام سليماني (أولمبيك ليون/فرنسا)، بغداد بونجاح (السد/قطر)، رياض محرز (مانشستر سيتي/إنجلترا)، يوسف بلايلي (نادي قطر/قطر)، آدم وناس (نابولي/إيطاليا)، سعيد بن رحمة (وست هام/إنجلترا) ومحمد الأمين عمورة (لوغانو/سويسرا).

المقالات دات صلة

بسبب الجزائر..لقجع يطير إلى الدوحة لنقل رسالة “المخزن”

ريان. ب

فوزي غولام يُصاب بفيروس كورونا

حصري نيوز

الفيلة يتوجون بالكان

ريان. ب

أترك تعليقا