5 مايو 2024 08:44
حصري نيوز
الحدث وطني

مصالح وزارة التجارة تحجز لحم مفروم ممزوج بمسحوق حفظ الجثث بوهران

قالت منظمة حماية المستهلك، الخميس، إن مصالح وزارة التجارة بولاية وهران، قد تمكنت من حجز كمية هامة من اللحم المفروم تم مزجه بمادة أملاح النترات التي تستعمل في حفظ الجثث.

وحسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة، نشرته عبر صفحتها على فايسبوك انه ” بعد المعلومات التي تحصلنا عليها والتي تفيد بتداول هاته المادة وبكميات كبيرة من طرف صاحب أحد محلات الجزارة، حيث يقوم هذا الأخير بتسويقها لبعض من محلات الجزارة الأخرى بوهران”.

وقامت مصالح مديرية التجارة وبحضور شرطة الأمن الحضري الثاني والعشرون بعد تبليغهما بالتنقل، بضبط المادة الحافظة “أملاح النترات” على طاولة تجهيز اللحوم لنفس المحل، بالإضافة إلى غياب تام لشروط الحفظ والنظافة، حسب ما نقل موقع الشروق.

وأكدت المنظمة أن مصالح التجارة قامت بحجز 12 كلغ من اللحم المفروم مع أخذ عينات من اللحوم الأخرى قصد تحليلها مخبريا، حسب ذات الموقع.

وشدد بيان المنظمة أن هذه المادة الحافظة خطيرة إذا ما تم استعمالها بطريقة عشوائية، تسبب أضرار صحية عديدة من بينها مرض السرطان، كما أنها تشكل خطر أكبر على الرضع والحوامل، فقد تتسبب أثناء الحمل في حدوث عيوب خلقية للجنين.

بالمقابل -حسب بيان المنظمة- فقد لاقت مصالح التجارة عنفا وعرقلة مهام من طرف أحد العمال بالمحل، وهو ما تسبب في وقوع إصابة لحقت بضابط الشرطة الذي قاوم الاعتداء.

المقالات دات صلة

الجزائر تنفق سنويا 1200 مليار دج للحفاظ على البيئة

حصري نيوز

وفاة 10 أشخاص وإصابة 42 آخر في حادث مرور خطير بالنعامة

لينا. خ

أساتذة الابتدائي يشلون المدارس يوم 31 مارس

جنى. ل

أترك تعليقا