14 مايو 2024 00:20
حصري نيوز
الحدث وطني

عملية توزيع ضخمة في 5 جويلية واستنفار في وكالة عدل

انطلقت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره في تسريع وتيرة الأشغال بمختلف المواقع السكنية من اجل الانتهاء منها من خلال تكثيف عدد العمال وساعات العمل، بالإضافة إلى توجيه انذارات لمؤسسات الانجاز المتأخرة، تحضيرا لعملية توزيع السكنات المبرمجة في ذكرى عيد الاستقلال والشباب في 5 جويلية المقبل.

وأرسلت لجان تفتيش إلى مختلف المواقع، سواء تلك المبرمجة للتوزيع خلال العملية المقبلة، أو غيرها، من أجل الوقوف على مدى احترام مؤسسات الإنجاز لالتزاماتها، وفق ما أوردته جريدة الخبر اليوم الخميس.

من جهته تنقل المسؤول الأول عن الوكالة فيصل زيتوني إلى عدة مواقع، أين تم الوقوف على عدد من المخالفات، منها المماطلة، والتأخر في الأشغال، والنقص الفادح في اليد العاملة ومواد البناء وغياب التنسيق بين مكتب الدراسات ومؤسسة الإنجاز.

تلك المخالفات جعلت الوكالة تأمر بضرورة تعزيز الأشغال الداخلية، ودعم ورشات المواقع بمواد البناء والموارد المادية والبشرية، لأجل استكمال الأشغال والانتهاء منها في الآجال المتفق عليها.

يذكر أن وزارة السكن والعمران تحضّر لعملية توزيع كبيرة للسكنات، مبرمجة في 5 جويلية المقبل، بالموازاة مع إحياء عيدي الاستقلال والشباب، حيث ستضم العملية مختلف الصيغ السكنية، على غرار البيع بالإيجار “عدل”، الإيجاري العمومي، أو المعروف بـ “الاجتماعي”، الترقوي المدعم، وكذا السكن الريفي، والإعانات الريفية.

المقالات دات صلة

لجنة الأهلة تجتمع اليوم بدار الإمام لترقب هلال شهر شوال

لينا. خ

أمطار رعدية ورياح قوية بعدة ولايات

لينا. خ

لعمامرة يستقبل من طرف نظيره المصري.. وهذا مادار بينهما

ريان. ب

أترك تعليقا