28 أبريل 2024 05:16
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث العالم

عباس: القدس في حاجة لوقفة منا جميعا لنصرتها

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، القادة العرب، إلى تشكيل لجنة قانونية عربية للتحرك دوليا لفضح سياسات الاحتلال الصهيوني، كما طلب من جامع الأزهر الشريف والفاتيكان، مواصلة القيام بواجبهما حيال القدس ومقدساتها وتبني خريطة طريق واضحة، قائلا إن “القدس في حاجة لوقفة منا جميعا لنصرتها قبل تهويدها.

وأكد محمود عباس، في كلمته خلال اليوم الثاني من أشغال القمة العربية، أن “دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تترك لنا خيارا سوى إعادة النظر في علاقتنا معها باستمرارها في التنكر للاتفاقات الموقعة معها”.

وقال الرئيس الفلسطيني، إن “الشعب الفلسطيني وبعد مرور 74 عاما على نكبته، لا زال يُعاني ويلات التشرد والاحتلال على الرغم من قبوله قرارات الشرعية الدولية، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكه للقرارات الدولية”، مضيفا أن الشعب الفلسطيني لا يتمتع بأية حماية وإسرائيل تواصل بطشها يمينا ويسارا.

كما أيرز عباس أن الشعب الفلسطيني يواجه اليوم ظروفا في غاية الدقة والصعوبة مع استمرار قوات الاحتلال في سرقة الأرض وتهجير أصحابها ومواصلتها في سياسة الاستيطان، مُطالبا دولة الاحتلال بالاعتراف بجرائمها كاملة وتقديم التعويضات الضرورية

المقالات دات صلة

هدم 14 محل وبناية مشيدين بطريقة فوضوية بعين البنيان

لينا. خ

“الخضر” سيتعرفون على منافسيهم في “الكان” يوم 15 أوت

جنى. ل

بوغالي يؤكد حرص الدولة على إيلاء اللغة العربية “المكانة التي تستحقها”

لينا. خ

أترك تعليقا