29 أبريل 2024 01:14
حصري نيوز
الحدث وطني

طرق مقطوعة بسبب الثلوج وارتفاع منسوب المياه

أعلنت مصالح الدرك الوطني اليوم الجمعة، عن قائمة إلى الطرق المقطوعة عير 7 ولايات، بسبب تراكم الثلوج وارتفاع منسوب المياه وانجراف التربة.

الطرق المقطوعة هي بكل من ولاية تيزي وزو بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو،بالضبط في منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن والطريق الوطني رقم 33 في منطقة أسول بلدية أيت بومهدي .

إضافة إلى الطريق الوطني رقم 30 على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية إيبودرارنو الطريق الوطني رقم 12أ الرابط بين بلدية سيدي نعمان والطريق الوطني رقم 12 على مستوى واد سيباو بلدية سيدي نعمان.

ونبه المصدر إلى غلق الطريق الولائي رقم 253 على مستوى فج شلاطة بلدية ايليلتن والطريق الولائي رقم 100 على مستوى قرية تاقمونت بلدية الواضية، إضافة الطريق الولائي رقم 250 على مستوى قرية أمغيرة بلدية آيت خليلي.

وفي ولاية البويرة، الطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة ايكوكار بلدية بشلول وتيكجدة بلدية الأصنام والطريق الوطني رقم 30 على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية الصحاريج والطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو، بالضبط في منطقة كول تيروردة بلدية اغبالو

أما في ولاية بجاية، فحذرت مصالح الدرك من قطع الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين ولايتي بجاية و البويرة في منطقة أشروش بلدية لفلاي والطريق الوطني رقم 12 الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو في بلديتي واد غير و القصر، إضافة إلى الطريق الولائي رقم 17 الرابط بين بلدية درقينة وقرية أغزر أفتيس .

وتشمل الطرق المقطوعة في ولاية جيجل “الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين ولايتي جيجل وسطيف، في واد تبركوت بلدية والطريق الولائي رقم 135أ على مستوى منطقة لمزارة بلدية برج الطهر والطريق الولائي رقم 137أ على مستوى منطقة واد البارد بلدية سلمى بن زيادة.

إضافة إلى الطريق الولائي رقم 137 على مستوى منطقة الكبابة بلدية سلمى بن زيادة والطريق الولائي رقم 27 على مستوى منطقة العناب بلدية أولاد رابح والطريق الولائي رقم 132 على مستوى منطقة واد الكبير بلدية أولاد عجول.

وفي سكيكدة، تسبب ارتفاع منسوب المياه في قطع الطريق الولائي رقم 130 الرابط بين بلديتي فلفلة و وعين شرشار، بالضبط في قرية غجاتة بلدية جندل سعدي محمد والطريق الولائي رقم 201 على مستوى واد الصفصاف بلدية رمضان جمال.

وتسبب ارتفاع منسوب المياه في ولاية ميلة في قطع عدد من الطرق تتمثل في الطريق الولائي رقم 135أ بمشتة الوادية و مرج طافر بلدية ترعي باينان والطريق الولائي رقم 07 على مشتة أولاد عزيز بلدية تاجنانت والطريق الولائي رقم 06 على مستوى مشتة القنطرة بلدية شلغوم العيد.

إضافة الطريق الولائي رقم 03 على مستوى مشتة بوفولة بلدية شلغوم العيد والطريق الوطني رقم 5أ على مستوى مشتة عين قاضي بلدية واد العثمانية.

وفي ولاية باتنة تسبب الثلوج في قطع الطريق الوطني رقم 87 الرابط بين ولايتي باتنة وخنشلة على مستوى بلديتي واد الطاقة وأريس والطريق الوطني رقم 31 على مستوى بلدية فم الطوب والطريق الولائي رقم 172 على مستوى بلدية إشمول، إضافة إلى الطريق الولائي رقم 172 على مستوى قرية عبابسة بلدية كيمل.

المقالات دات صلة

مجلس الأمن يقرّ بالإجماع مقترح الجزائر لوقف التهجير القسري للشعب الفلسطيني

حصري نيوز

فلكيا..هذا هو موعد أول أيام رمضان

حصري نيوز

تسجيل 235 إصابة جديدة بفيروس كورونا

لينا. خ

أترك تعليقا