2 مايو 2024 11:24
حصري نيوز
الحدث العالم

صحفي صهيوني: نتينياهو فشل وعليه الرحيل فورًا

طالب أحد الصحفيين من الكيان الصهيوني، ويدعى نحميا شترسلر، برحيل رئيس الوزراء نتنياهو فورا دون تأخير، متهما إياه بالفشل وبالعجز عن قيادة شعبه، وحمّله المسؤولية عما يجري الآن.

وقال شترسلر في مقال له عبر صحيفة هآرتس العبرية ونقله موقع قناة الجزيرة القطرية، تحت عنوان “ليس غدا، وليس الأسبوع المقبل، على نتنياهو أن يرحل الآن” إن نتنياهو غير لائق لقيادة البلد، ولا يمكنه البقاء في منصبه ولو ليوم واحد آخر.

ويرى شترسلر أن نتنياهو إذا ما قاد الحرب، فإنها لن تكون حربا ضد حماس، بل حربا من أجل خلاصه الشخصي. وقال إن كل التحركات في الحرب وكل الاتصالات الدبلوماسية ستكون موجهة نحو هدف واحد فقط، وهو بقاؤه في السلطة. الأمر الذي لن يتيح لجيش الاحتلال تحقيق النصر في الحرب على حد تعبيره.

القضية الفلسطينية | أمريكا تستخدم حق “الفيتو” ضد هذا القرار

واستعرض الصحفي عدة نقاط تبرهن على أن نتنياهو يتحمل مسؤولية ما يجري الآن، من بينها تفكيك المجتمع الصهيوني وإضعاف الجيش من خلال إصراره على التعديلات القضائية التي عصفت بالداخل خلال الأشهر التسعة الماضية.

واتهمه بالإسهام في تقوية حماس وتسهيل تحويل الأموال التي تغذّت عليها المقاومة الفلسطينية، كما حمّله المسؤولية عن مقتل 1400 يهودي واختطاف 200. وقتل مدنيين في غزة بقصف عشوائي.

وقال إن نتنياهو كان يزعم بأن حماس في مرحلة دفاع عن النفس، وليست خطرة، لذلك قلّص حجم الجيش في غلاف غزة، فقام بنقل كتيبة ونصف الكتيبة من حدود غزة إلى الضفة الغربية، مما سهّل على حماس القيام بالعملية.

وأدى فشل نتنياهو في مواجهة المقاومة الفلسطينية، للانتقام من المدنيين العزل، من خلال ارتكاب أبشع الجرائم الانسانية من خلال قصف المنازل والمستشفيات والمساجد، والتي بالمناسبة لا تعتبر غريبة على الصهاينة الجبناء على مر التاريخ.

المقالات دات صلة

تعديلات قانون البلدية تدخل حيز التنفيذ

لينا. خ

رشيد بلحاج: الجزائر تعيش الموجة الثالثة لكورونا

حصري نيوز

فنيش: نظام الانتخابات جاء ليضمن إستقرارا أكبر وتوافقا أوسع للقضاء على الفساد

حصري نيوز

أترك تعليقا