4 مايو 2024 03:31
حصري نيوز
الحدث وطني

زيتوني: يجب اجتثاث حركة الماك الإرهابية كما تم القضاء على “الجيا”

مطالبة فرنسا بتسليم فرحات مهني هو وحكومته الوهمية للجزائر ومحاكمتهم جميعا

نوه الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديموقراطي، الطيب زيتوني، بالتدابير العاجلة التي اتخذتها الدولة بتجنيد الجميع خلال كارثة الحرائق، مطالبا في الوقت ذاته بضرورة اجتثاث حركة “الماك” الارهابية من المجتمع الجزائري نهائيا كما تم اجتثاث “الجيا” في التسعينات.

وقال زيتوني في ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء، إنه يستوجب مطالبة فرنسا بتسليم فرحات مهني هو وحكومته الوهمية للجزائر ومحاكمتهم جميعا ومطالبة القضاء والمجلس الشعبي الوطني سن قوانين تجرم حمل أي راية غير الراية الوطنية.

وأشار إلى أنه لابد من تطبيق القانون والإعدام على كل من يرتكب جريمة ضد هذا الوطن، على قتلة الاطفال وحارقي الغابات وخائني الوطن.

وأوضح زيتوني أن الجهات التي تقف وراء الجريمة الشنعاء والبربرية التي راح ضحيتها جمال بن إسماعيل، في إشارة منه إلى حركة “الماك” الإرهابية، أرادت أن تحرق به الوطن فأعطاهم الجزائريون درسا في الوحدة لكل من يراهن على بطاقة تقسيم الجزائر.

وأضاف زيتوني، أن جمال بن اسماعيل كان سببا في تآلف الجزائريين، مضيفا أن التحذيرات التي كانت تطلق حول مخططات محكمة تستهدف الجزائر ووحدتها والتي كانت تقابل باستهتار وتتهم فيها الأحزاب باستعمالها كشماعة أثبتت الوقائع الأخيرة في منطقة الأربعاء ناث ايراثن صحتها.

المقالات دات صلة

لعمامرة يتحادث هاتفيا مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر

حصري نيوز

تسهيلات لحضور الاستعراض العسكري الكبير

ريان. ب

رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الهولندي

لينا. خ

أترك تعليقا