7 مايو 2024 00:32
حصري نيوز
الحدث وطني

رئيس الجمهورية يلتقي ممثلي أفراد الجالية الوطنية بروسيا

التقى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, مساء هذا الأربعاء بموسكو, بممثلين عن الجالية الوطنية المقيمة بفيدرالية روسيا وذلك بمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها الى هذا البلد بدعوة من نظيره الروسي, السيد فلاديمير بوتين.

وخلال هذا اللقاء, استمع الرئيس تبون إلى انشغالات مختلف أفراد الجالية واقتراحاتهم, حيث جدد التأكيد على أن الجالية الوطنية المقيمة بالخارج هي “جزءا لا يتجزأ من الجزائر”.

وبعد ان أفاد أن الجزائر اليوم تعمل من أجل “اللحاق بالدول المتقدمة” شدد في رده على انشغالات الطلبة, على ضرورة “الاستفادة من العلوم والمعارف المنتشرة بموسكو من أجل إفادة بلدهم الأم (الجزائر) مستقبلا” وذكر في هذا الاطار انه يسجل بالجزائر اليوم “250 ألف خريج جامعي سنويا في مختلف التخصصات”.

ولفت في نفس السياق الى ضرورة الاهتمام بالطلبة “لأنهم – كما قال- “حاضر ومستقبل البلاد”.

كما كلف الرئيس تبون وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج  بالعمل على “فتح مركز ثقافي جزائري” بهذا البلد, والبحث عن مقر له “يليق بمكانة الجزائر” .

كما أفاد رئيس الجمهورية بهذه المناسبة أن الجزائر اليوم “ليس لديها مديونية واحتياطي الصرف في تصاعد”.

من جهة اخرى, اوضح ان المجلس الاعلى للشباب هو “ضمانة لفئة الشباب” موضحا انه “لا يوجد أي قرار يهم هذه الفئة دون استشارة المجلس الاعلى للشباب” وحيا في نفس الاطار “الروح الوطنية للشباب الجزائري القادر على صون الوديعة”.

بدورهم عبر ممثلو الجالية الوطنية بروسيا عن شكرهم للرئيس تبون نظير الاهتمام الذي يوليه لكافة أفراد الجالية الوطنية بالخارج وكذا اتخاذه قرارات “شجاعة لصالحهم”, وعبروا في تدخلاتهم عن “استعدادهم للمساهمة في المسار التنموي” الذي باشرته الجزائر في السنوات الأخيرة  تحت قيادته.

المقالات دات صلة

مصالح وزارة التجارة تحجز لحم مفروم ممزوج بمسحوق حفظ الجثث بوهران

حصري نيوز

مصنع السيارات هيونداي الجزائر يستأنف نشاطه بتيارت

لينا. خ

تسجيل 95 إصابة بفيروس كورونا و5 وفيات

لينا. خ

أترك تعليقا