16 مايو 2024 16:04
حصري نيوز
محلي

حجر منزلي جزئي على بلدتي سعيدة واولاد خالد لمدة أسبوع

قررت ولاية سعيدة فرض حجر صحي في بلدتين، لمنع تفشي فيروس كورونا، ويتعلق الامر بفرض حجر منزلي جزئي على بلدتي سعيدة واولاد خالد لمدة أسبوع، من الساعة التاسعة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا لليوم الموالي، بسبب ارتفاع الكثافة السكانية بهما، في اجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس وكسر سلسة العدوى.

وقدّم مدير الصحة عرضا مفاده تواجد 50 مريضا على مستوى ثلاث مستشفيات، 30 مريضا بمستشفى الحساسنة منهم 6 في الإنعاش، و13 مريضا بمستشفى احمد مدغري و7 مرضى بمستشفى يوب.

وتحدث المسؤول ذاته عن تواجد أكثر من 30 عائلة في الحجر الصحي بمجموع يفوق 200 شخص، وطلب مدير الصحة من المواطنين التقيد بالبرتوكول الصحي والمكوث بالبيوت لأكثر من 20 يوم، وأوضح أن الفيروس المتحور ينتشر بسرعة، يعني ان مصاب واحد يمكنه نقل العدوى لأكثر من 20 شخص، لذا يبقى المكوث بالبيت والتلقيح أنجع الحلول.

من جهته ذكر والي سعيدة، أن الوضع الصحي متحكم فيه، ودعا إلى الالتزام الصارم بالإجراءات المتخذة، وأكّد أن الأموال متوفرة لاقتناء المستلزمات الضرورية، بمساعدة جمعيات ومنتخبين محليين ومحسنين.

وقال الوالي إن مادة الأوكسجين متوفرة، خاصة بعد اقتناء مكثف للأكسجين ووضعه بمستشفى أحمد مدغري، على ان تتوسع العملية فيما بعد لتشمل كل مستشفيات الولاية.

المقالات دات صلة

هزة أرضية شعر بها سكان العاصمة

لينا. خ

أمطار رعدية في 18 ولاية بداية من اليوم

لينا. خ

إنطلاق فعاليات المرحلة الثانية لسباق الدراجات الهوائية بتبسة

لينا. خ

أترك تعليقا