28 أبريل 2024 13:42
حصري نيوز
الحدث رياضة

تعرف إلى خطوات “الفاف” للدفاع عن حقوق اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة

باشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” بقيادة رئيسه وليد صادي، تحركاته سريعًا من أجل الدفاع عن مصالح نادي اتحاد العاصمة بعد عدم إجراء مباراته أمام ضيفه نادي نهضة بركان المغربي، سهرة الأحد، برسم ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفيدرالية “كأس الكاف”.

وأوضحت تقارير إعلامية، أن جميع الإجراءات التي سيقوم بها النادي العاصمي برفقة أعلى هيئة كروية في الجزائر، من أجل الدفاع عن موقف بطل آخر نسخة من كأس الكونفيدرالية.

وسيبدأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، إجراءاته من أجل الدفاع عن اتحاد العاصمة، عبر مراسلة لجنة المسابقات في “الكاف”، ومطالبتها بتطبيق القوانين على نهضة بركان، وإقصائه من كأس الكونفيدرالية، مع اعتبار الفريق العاصمي متأهلًا إلى المباراة النهائية وفق ما تمليه المادة 16 من قوانين البطولة، حسب المصادر ذاتها.

وتنص المادة 16 التي سيركز مسؤولو “الفاف” عليها في طلبهم، بأنه إذا انسحب فريق من المنافسة لأي سبب من الأسباب أو لم يحضر للمباراة، أو رفض اللعب أو قام بمغادرة الملعب قبل النهاية دون إذن الحكم، باستثناء الحالات القاهرة المعترف بها من طرف اللجنة المنظمة، فإنه يعتبر منهزمًا ويتم استبعاده نهائيًا من المنافسة.

تقديم شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية بسبب مراسلات الكاف

وسيقوم الاتحاد الجزائري بعد ذلك بالتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضي “cas”، حيث سيقدم شكوى ضد الاتحاد الأفريقي بسبب المراسلة التي وصلته في الساعات الماضية، والتي تمت فيها مطالبتهم باسترجاع قمصان نهضة بركان، من الأجهزة الأمنية لمطار هواري بومدين الدولي، ومنحها للفريق المغربي لكي يلعب بها المباراة، وأشارت نفس المصادر إلى أن قوانين “الفيفا” تمنع وجود أي شعارات لها دلالات سياسية على أقمصة النوادي والمنتخبات التي تنضوي تحت لوائها.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” قد رفض في مراسلة بعثها للاتحاد الجزائري لكرة القدم الاستئناف الذي تقدم به الأخير بخصوص مراجعة قرار لجنة مسابقات الأندية على مستوى الهيئة الأفريقية للأندية الصادر في 20 أفريل 2024 بشأن استخدام قمصان نهضة بركان الحالية خلال المباراة أمام اتحاد العاصمة.

ما مصير مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بعد انسحاب النادي المخزني؟

وأكدت مراسلة “الكاف القرار السابق الذي اتخذته لجنة مسابقات الأندية الصادر يوم 20 أفريل، كما تم رفض كافة الطلبات الأخرى التي تقدم بها الاتحاد الجزائري.

وأضافت المراسلة: “وفقًا للمادة 48 الفقرة 3 من النظام الأساسي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيمكن أن يكون هذا القرار محل استئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي (CAS). ويجب تقديم الاستئناف خلال فترة زمنية محددة بعشرة (10) أيام من تاريخ إشعار القرار”.

المقالات دات صلة

أمطار رعدية ورياح قوية بعدة ولايات

لينا. خ

توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

لينا. خ

رسالة قوية من صاحب المركز الأول في البكالوريا للرئيس تبون

نبيل. ب

أترك تعليقا