9 مايو 2024 01:57
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل وطني

بوعمرة: نحن في بداية الموجة الثالثة وانتشار السلالة البريطانية هي السبب

قال اليوم الخميس، البروفيسور عبد الرزاق بوعمرة الباحث في علم الأوبئة، والمختص في الطب الوقائي بمستشفى تيبازة، إن كل المؤشرات العلمية تؤكد “أننا في بداية الموجة الثالثة، والسبب الانتشار الواسع للسلالات البريطانية في بلادنا”.

وأفاد بوعمرة، غي حديثه لإذاعة الجزائر من سطيف، اليوم الجمعة، أن أكثر الاصابات حاليا هم بالسلالة البريطانية المتحورة، فيما لم يتم تسجيل في الجزائر اي حالة لفيروس دلتا الهندي المتحور والذي يعتبر أقوى من البريطاني بنسبة 65%.

وأشار المتحدث إلى أن مستشفيات العاصمة، البليدة وتيبازة و المدن الكبرى قاعات الانعاش فيها مشبعة، لافتا إلى أن الحالات الكثيرة التي تُستقبل هي اصابات خطرة و في وضعية حرجة .

وتوقع البروفيسور أن تواصل الموجة الثالثة الارتفاع حتى تصل الى الذروة في الأيام القادمة، لكن في نفس الوقت يرى المتحدث أن الفرصة لا تزال بين أيدينا لتكسيرها أو على الأقل التقليل من خطورتها.

وشدد على أن أفضل شي نقوم به حاليا العودة الفورية لتدابير الوقاية، الإبتعاد عن التجمعات والإقبال المكثف على التلقيح، متأسفا مما يحدث حاليا في الاسواق والحافلات و اماكن التجمع، مؤكدا ان ذلك تشجيع على تقوية هذه الموجة وتسريع قوتها.

المقالات دات صلة

بقاط بركاني يطالب بتغيير مكان إجراء لقاء ش. بلوزداد-م. صاندونس

حصري نيوز

رئيس البرازيل يكشف أهمية العملة الموحدة لبريكس

حصري نيوز

تسجيل 77 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

حصري نيوز

أترك تعليقا