27 أبريل 2024 23:15
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا رياضة

بلماضي يعثر على خليفة ڨديورة في الدوري الفرنسي

قدم الدولي الجزائري هشام بوداوي متوسط ميدان نيس الفرنسي، أوراق اعتماده لمدرب المنتخب الوطني، بعد تألقه في المباريات الأخيرة مع ناديه في بطولة الدرجة الأولى الفرنسية.

ويستعد المنتخب الوطني للدخول في تربص مغلق شهر مارس القادم، تحسبا لمواجهتي بوتسوانا وزامبيا في الجولتين الأخيرتين من تصفيات كأس إفريقيا 2021.

ويشكل عدم وجود بديل في المستوى لعدلان قديورة متوسط ميدان الغرافة القطري صداعا في رأس بلماضي، مما يجعل من الاعتماد على بوداوي خيارا رائعا بالنسبة لأبطال أفريقيا.

ويسعى منذ فترة، الناخب الوطني في إيجاد بديل قادر على لاعتماد عليه بدلا من قديورة الذي تقدم في السن (35 سنة)، وبات حضوره لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، في حال تأهل “الخضر” محل شكوك.

ومنح مدرب نيس الفرنسي أدريان أورسيا، حلا للمدرب جمال بلماضي، لانهاء مشكلة منصب وسط الميدان الدفاعي، حيث أثنى كثيرا على قدرات الدولي الجزائري هشام بوداوي، وقال في هذا الشأن: “لقد قررت ولأول مرة الاعتماد على هشام بوداوي كمسترجع للكرات (نصف ملعب مدافع)، أي كرقم 6 صريح، وقدم مباراة رائعة أمام لانس، وقام بجميع المهام التي طلبتها منه”. وأضاف: “كان بوداوي ممتازا دفاعيا، كما أنه أظهر لياقة بدنية عالية، وهذا دون نسيان قدرته على توزيع اللعب من الخلف بصفة دقيقة جدا”. وتابع: “إنه يركض دون توقف فوق أرضية الميدان، لقد قطع أمام لانس 12 كم كاملة، وهو رقم ضخم، وذلك الركض كان بنسق مُرتفع جدا، وعاد علينا بفائدة كبيرة”.

المقالات دات صلة

فورار: إذا لم ترتفع نسبة التلقيح هذه الأيام سنصل إلى الموجة الرابعة

ريان. ب

قائد القوات البرية في زيارة عمل بمدرسة القيادة والأركان بتمنتفوست

لينا. خ

وصول أزيد من 900 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى الجزائر

حصري نيوز

أترك تعليقا