29 أبريل 2024 10:05
حصري نيوز
الحدث فن وثقافة

الوزير الأول يشرف على افتتاح الصالون الدولي للكتاب

أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، مساء اليوم الأربعاء بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، على تدشين الطبعة الـ 26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2023).

وقد طاف السيد بن عبد الرحمان، الذي كان مرفوقا بأعضاء من الحكومة، بينهم وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، وكذا ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، بمختلف الأجنحة، حيث كانت له وقفات مع العارضين استهلها بزيارة جناح مؤسسة الجيش الوطني الشعبي تلقى خلالها شروحات حول منشوراتها.

وتنظم الطبعة ال 26 لهذا الصالون، الذي يعتبر أهم موعد أدبي وثقافي بالجزائر، على شرف إفريقيا، وهذا تحت شعار “إفريقيا تكتب مستقبلها”، حيث يحضر عارضون وأدباء ومثقفون من 18 بلدا إفريقيا، كما ستكون الرقمنة والكتاب محورا رئيسيا

أيضا ضمن هذا الحدث الثقافي، إذ ستقام العديد من الندوات حول هذا الموضوع.

ويشارك في هذه الطبعة 1283 دار نشر من 61 بلدا، بينها 267 دار جزائرية و361 عربية و625 أجنبية، وقد برمج المنظمون 40 نشاطا ثقافيا وأدبيا بين ندوات

ومنصات حول الأدب والتاريخ وعالم الطفل والناشئة والترجمة وكذا تكريمات، وهذا بحضور شخصيات جزائرية وإفريقية وعربية ومن مناطق أخرى من العالم.

وسيفتح صالون الجزائر الدولي للكتاب أبوابه أمام الجمهور ابتداء من غد الخميس، يوميا، من الساعة 10 سا صباحا إلى غاية 22:00 سا، على أن تستمر فعالياته إلى غاية 4 نوفمبر المقبل.

المقالات دات صلة

الفريق أول شنقريحة في زيارة رسمية إلى فدرالية روسيا

حصري نيوز

رئيس الجمهورية يترأس غدا اجتماعا لمجلس الوزراء

حصري نيوز

رئيس الجمهورية يوقع مرسوم تحويل اعتماد مالي يفوق 21 مليار دينار إلى وزارة الصحة

لينا. خ

أترك تعليقا