2 مايو 2024 21:42
حصري نيوز
الحدث رياضة

السنغال تغتال أحلام “الفراعنة” وتخلف الجزائر على عرش إفريقيا

حصد المنتخب السنغالي لقب كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون سهرة اليوم الأحد، بفوزه في المشهد الختامي بركلات الترجيح أمام نظيره المصري 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون 0-0.

وأقيمت المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا 2021 بين المنتخبين السنغالي والمصري، على أرضية ملعب “بول بيا” في العاصمة الكاميرونية ياوندي، بإدارة تحكيمية من الحكم الدولي الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، وأمام نحو 50 ألف مشجّع في مدرجات الملعب.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0 وسط سيطرة من المنتخب السنغالي على مجريات الأمور، وأنقذ حارس مرمى مصر محمد أبو جبل ركلة جزاء في الدقيقة 7 نفذها مهاجم السنغال ساديو ماني، ووقف الحارس صاحب الـ 32 عاما أمام هجوم أسود التيرنغا في 3 مناسبات أخرى.

بعد الاستراحة، استمر ضغط السنغال على مرمى “الفراعنة” أغلب أوقات الشوط الثاني، لكن من دون خطورة حقيقة إثر استبسال دفاعي كبير من الخط الخلفي لمصر والحارس أبو جبل، وكاد البديل مروان حمدي أن يباغت السنغال بهدف لولا أن مرّت رأسيته بجانب القائم في الدقيقة 74.

وأشرك الجهاز الفني لمنتخب مصر 3 أوراق دفعة واحدة بالدقيقة 59؛ بالزج بكل من مروان حمدي وأحمد سيد “زيزو” ومحمود حسن “تريزيغيه”، بدلًا من مصطفى محمد وعمر مرموش وعمرو السولية، الأمر الذي جعل عناصر المنتخب المصري يخرجون من مناطقهم ويبادلون السنغال الهجوم.

وأحكم المنتخب السنغالي قبضته على الأمور تمامًا، وهدد مرمى أبو جبل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، فيما شنّ المصريون هجمات على استحياء، إلى حين إطلاق الحكم فيكتور غوميز صافرة النهاية، معلنا اللجوء إلى حصتين إضافيتين.

في الوقت الإضافي حاول المنتخبان على المرمى لكن دون جدوى؛ إذ تألق الحارسان إدوارد ميندي وأبو جبل، ليستمر التعادل السلبي وتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

وأهدر المنتخب المصري ركلتي ترجيح عن طريق محمد عبد المنعم الذي ارتطمت كرته بالقائم ومهند لاشين الذي أوقف تصويبته الحارس إدوارد ميندي، فيما أهدر بونا سار من جانب المنتخب السنغالي كرة تصدى لها الحارس المصري أبو جبل.

وسجّل من طرف السنغال بالترتيب كل من كاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وبامبا ديانغ وساديو ماني، وفي المقابل أحرز ركلتي مصر كل من أحمد سيد “زيزو” ومروان حمدي بالترتيب أيضًا، لتفوز السنغال بالمجموع 4-2.

المقالات دات صلة

هذا هو تاريخ صب منحة البطالة

لينا. خ

تضامن شعبي عالمي غير مسبوق مع فلسطين

نبيل. ب

الخضر يتراجعون في ترتيب الفيفا

حصري نيوز

أترك تعليقا