4 مايو 2024 12:11
حصري نيوز
اقتصاد الحدث

الرئيس تبون يدعو الموريتانيين للاستثمار في منطقة التبادل الحر

دعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتعاملين الاقتصاديين الموريتانيين للاستثمار في منطقة التبادل الحر والاستفادة من الإعفاء الضريبي والجمركي.
قال الرئيس تبون، في تصريح صحفي بعد أن وضع مع نظيره الموريتاني حجر أساس إنجاز مشروع منطقة التبادل الحر بتندوف، اليوم الخميس، إن طريق تندوف-الزويرات سيمكن من دخول السلع الموريتانية والجزائرية بطريقة سهلة بين البلدين.

وأبرز رئيس الجمهورية أن السلع والبضائع الموريتانية واضحة الأصل مرحب بها دون ضريبة وهو الأمر نفسه بالنسبة للمنتجات الجزائرية.

وأكد الاتفاق مع نظيره الموريتاني على لقاء مرتقب يجمع وزيري تجارة البلدين تعزيزا للتعاون والتبادل من خلال إنشاء بنوك وتسهيل دخول السلع والبضائع.

ووضع رئيس الجمهورية عبد المجيـد تبون والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني حجر الأساس لإنجاز مشروع المنطقة الحرة في تندوف.

وتعتبر المنطقة الحرة التي تبعد عن مقر ولاية تندوف بـ 75 كيلومتر وتتربع على مساحة 200 هكتار، همزة وصل بين الجزائر ودول غرب إفريقيا من خلال المعبر الحدودي الشهيد مصطفى بن بولعيد.

وتربط المنطقة الجزائر بتندوف عن طريق الزويرات على مسافة 775 كيلومتر ونواكشط على مسافة 1650 كلم وعن المنطقة الحرة بنواذيبو بـ 2000 كيلومتر.

وتحتضن مختلف الشركات والمتعاملين الاقتصاديين، كما تتوفر على مختلف المرافق الخدماتية واللوجيستيكية مثل الفنادق والمطاعم والنقل.

المقالات دات صلة

رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة العدل والشرطة السويسرية

حصري نيوز

4 ملايين مصاب بداء السكري في الجزائر

حصري نيوز

أسعار النفط تواصل الارتفاع

حصري نيوز

أترك تعليقا