16 مايو 2024 10:00
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث رياضة عاجل

“الخضر” لتحطيم آمال الزامبيين والاقتراب من رقم الايفواريين

• “حصري نيوز” يكشف عن تشكيلة المنتخب الوطني أمام زامبيا

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم، نظيره الزامبي، بملعب هيروز الوطني، بالعاصمة لوساكا، في الساعة الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر، في مباراة تندرج ضمن فعاليات الجولة الخامسة عن الجولة الثامنة من تصفيات كأس افريقيا 2022 بالكاميرون.
وحسم المنتخب الوطني منذ شهر نوفمبر 2020 بطاقة التأهل، لكنه ورغم ذلك سيلعب لقاء اليوم من أجل الفوز للحفاظ الحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية، في وقت يلعب منتخب زامبيا (3 نقاط) ورقته الأخيرة من أجل التأهل في مجموعة تضم ايضا زيمبابوي (5 نقاط) وبوتسوانا (4 نقاط).
وسيسمح الفوز أو التعادل امام زامبيا، ببلوغ المنتخب الوطني سقف 23 مقابلة دون انهزام، والتقرب أكثر من الرقم القياسي الإفريقي الذي هو بحوزة منتخب كوت ديفوار (26 مقابلة).
وقال بلماضي بخصوص هذه النقطة ومدى أهمية مباراة زامبيا بالنسبة لـ”المحاربين”: “مخطئ من يظن أن مباراتي زامبيا وبوتسوانا شكليتان بالنسبة لنا، ولا يفقه شيئا في كرة القدم، أقول لمثل هؤلاء أن مواجهتنا أمام زامبيا مهمة جدا لنا، لأن المنافس لا يزال في سباق التأهل إلى البطولة..مثل تلك المباريات تكون مفيدة جدا للفريق قبل مواجهة التحديات المقبلة خاصة أمام بوركينافاسو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بعد شهرين من الآن”.
وتنقلت بعثة “الخضر” الثلاثاء إلى العاصمة الزامبية لوزاكا، بوفد ضم 23 لاعبا، من بينهم اللاعبين الجدد رامز زروقي وأحمد توبة ونوفل خاسف وآدم زرقان، وسط غياب كل من القائد رياض محرز والسعيد بن رحمة وسفيان فغولي وإسماعيل بن ناصر وعيسى ماندي ورامي بن سبعيني لأسباب مختلفة.
ويتجه المدرب بلماضي لمنح الفرصة لبعض اللاعبين الغائبين عن التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني منذ فترة طويلة في صورة هلال العربي سوداني ورشيد غزال، فضلا عن الحارس ألكسندر أوكيدجة ومتوسط الميدان هاريس بلقبلة، بينما قد يسجل العائدان مهدي زفان وأيوب عبد اللاوي دخولهما في التشكيلة الأساسية على الجهتين اليمنى واليسرى لدفاع “الخضر”، مستغلين غياب كل من يوسف عطال وأيضا رضا حلايمية ناهيك عن رامي بن سبعيني ومحمد فارس.
ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الوطني المباراة، بتشكيلة تضم ألكسندر أوكيدجة في حراسة المرمى، خلف رباعي الدفاع مهدي زفان ومهدي تاهرات وجمال بلعمري وأيوب عبداللاوي. وفي خط الوسط يشارك كل من مهدي عبيد وفريد بولاية وحارس بلقبلة، مع الثنائي يوسف بلايلي ورشيد غزال، خلف مهاجم وحيد هو الهداف بغداد بونجاح.
من جهته أكد مدرب منتخب زامبيا، الصربي ميليتين سريدوجيفيك، أن فريقه سيلعب كل حظوظه عندما يواجه الجزائر قائلا: “سندخل مرحلة صعبة من التصفيات باعتبار أننا نحتل المرتبة الأخيرة للمجموعة”.
ويدير المقابلة ثلاثي تحكيم من جزر القمر بقيادة علي محمد أديلاييد بمساعدة سليمان أمالدين وسعيد عمر شبلي بينما تم تعيين محمد أتوماني كحكم رابع.

المقالات دات صلة

إحباط محاولات إدخال 5 قناطير من الكيف

حصري نيوز

مقري يوضح أسباب قرار عدم المشاركة في الحكومة الجديدة

حصري نيوز

رئيس الجمهورية يهنئ المنتخب الوطني

حصري نيوز

أترك تعليقا