19 مايو 2024 16:10
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل وطني

الجيش يحذر من اي تشويش على الانتخابات

كشفت مجلة الجيش في عددها الأخير أن الجيش الوطني الشعبي جيش جمهوري وسيبقى كذلك بصفة لارجعة فيها، يتولى مهامه الدستورية وفق ماتقتضيه قوانين الجمهورية.

ووصفت مجلة الجيش موعد التشريعيات بـ “موعد بالغ الأهمية بالنسبة لمستقبل بلادنا ” لرفع كل لبس يعمد إليه البعض، مذكرة مرة أخرى أصحاب الذاكرة الإنتقائية أن الجيش الوطني الشعبي جيش جمهوري وسيبقى كذلك.

وأكدت أن الجيش ينأى عن التدخل في أي مسار إنتخابي، إلا إذا كان ذلك من أجل توفير الظروف المواتية التي من شأنها ضمان سيره في آمن وطمأنينة للسماح للشعب التعبير بكل حرية وشفافية عن إختياره الحر لمن يمثله في السلطة التشريعية دون ضغط او إكراه.

وأضافت إفتتاحية المجلة ان أفراد الجيش الوطني الشعبي سيشاركون إخوانهم المواطنين في أداء هذا الواجب الوطني من خلال الإدلاء بأصواتهم بكل حرية وشفافية.

كما أن الجيش يرفض أن يجر إلى اللعبة التي يمارسها أولئك الذين تاهت بهم السبل ويأبى أيضا أن يكون مطية.

هذا وأكدت مجلة الجيش أن الفريق السعيد شنقريحة وخلال زيارته للناحية العسكرية الأولى حذر أولئك الذين يستهدفون التشويش على الإنتخابات أو التأثير في مجرياتها مؤكدا بالقول ” أن الشعب الجزائري قد أضبح أكثر وعيا ولايمكن تغليطه أو دفعه إلى متاهات محفوفة بالمخاطر وسيتنجد ضد كافة المخططات الخبيثة وسيقف كما عهدناه وقفة رجل واحد إلى جانب مؤسسات دولته وفي وجه كل المتربصين “

المقالات دات صلة

الجزائر وجنوب أفريقيا.. بيتكوفيتش يبحث عن انتصار معنوي

ريان. ب

لعمامرة يصل وهران للمشاركة في المؤتمر  الثامن حول السلم والأمن في إفريقيا

حصري نيوز

عطاف في زيارات عمل إلى دول إفريقية

لينا. خ

أترك تعليقا