29 أبريل 2024 02:36
حصري نيوز
أمني اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث وطني

الجيش الجزائري الثالث عربيا كأقوى الجيوش لعام 2022

احتل الجيش الجزائري المركز الـ 3 عربيا كأقوى الجيوش العربية لعام 2022، بعد مصر والسعودية، فيما صنف في المرتبة الـ3 عربيا أيضا والـ21 عالميا والأول إفريقيا من حيث أعلى ميزانيات الدفاع في العالم لعام 2021 ضمن 140 دولة.

وجاء في موقع غلوبال فاير باور المختص بالشؤون العسكرية، أن جيوش العالم تختلف من حيث المعدات والتجهيزات، وكذلك اختلافها من حيث امتلاك العنصر البشري والتكنولوجيا المتقدمة، حيث يتم تصنيف الجيوش سنوًيا من حيث الأكثر قوة، إضافة إلى الاعتماد علة معايير تتعلق بامتلاك طائرات متقدمة ومدافع ودبابات وغيرها، حيث أن كل دول العالم مهتمة بقدرات جيشها وتطويره.

هذا وبلغت ميزانية الدفاع للجيش الجزائري لسنة 2021، 13.9 مليار دولار، بينما تصدرت المملكة العربية السعودية الجيوش العربية الأعلى ميزانية، إذ بلغت 48.5 مليار دولار، متبوعة بجيش الإمارات العربية المتحدة بـ 23.1 مليار دولار.

هذا وصنفت الإمارات العربية المتحدة في المركز الرابع، لتليها المغرب، العراق، سوريا، ليبيا، الكويت، وعمان في تصنيف أقوى الجيوش،

وكشف ذات الموقع أن الولايات المتحدة الأمريكية تصدرت الترتيب العالمي بميزانية بلغت 740.5 مليار دولار، فيما تأتي الصين في المرتبة الثانية عالميا بميزانية دفاع تصل إلى 178 مليار و200 مليون دولار، كذا الهند في المرتبة الـ3 عالميابـ73 مليار و650 مليون دولار وتأتي في المرتبة رقم 3 عالميا.

المقالات دات صلة

تعيين لعمامرة مبعوثاً للأمم المتحدة إلى السودان

لينا. خ

استمرار تساقط الأمطار على 7 ولايات

لينا. خ

فتح تحقيق في قضية الفساد بموبيليس

حصري نيوز

أترك تعليقا