29 مارس 2024 12:39
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث وطني

لعمامرة يسلم رسالة من الرئيس تبون إلى السيسي

استٌقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الاثنين، في قصر الاتحادية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن الوزير لعمامرة سلم إلى الرئيس السيسي رسالة خطية من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون، كما نقل إليه تحياته الخالصة وتمنياته باطراد النماء والازدهار في كنف السلم والاستقرار لمصر الشقيقة.

وأشار البيان أن اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المصري سامح شكري، شكّل فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية التاريخية القائمة على التعاون والتضامن وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات تجسيدا للإرادة الراسخة التي تحدو قيادتي البلدين والتي تم التأكيد عليها مجددا خلال المحادثات. إلى جانب ذلك، تناول الطرفان الأوضاع السائدة على الساحة العربية، خاصة القضية الفلسطينية والأزمة الليبية، والدور المنوط بالبلدين في ترقية العمل العربي المشترك. كما تم التطرق إلى أهم الملفات المطروحة على الصعيد القاري والأهمية البالغة للتنسيق المشترك في سبيل إعلاء قيم ومبادئ الاتحاد الافريقي.

في هذا السياق، ثمّن الطرفان توافق وجهات نظر ورؤى البلدين الشقيقين إزاء القضايا والأزمات التي يمر بها العالم العربي والقارة الافريقية، بشكل يؤكد على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربطهما واتفاق إرادتهما السياسية في السعي لتحقيق الاستقرار ولم الشمل.

هذا وكلّف الرئيس السيسي الوزير لعمامرة بنقل تحياته الحارة والأخوية إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، معربا عن تطلعه للقاء أخيه ومواصلة تعميق الشراكة الاستراتيجية الجزائرية -المصرية بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين ويعزز دور البلدين البناء على الساحة الدولية.

المقالات دات صلة

إدانة البوشي بعامين سجنا نافذا

لينا. خ

لعمامرة يبحث مع نظيره التونسي أهم القضايا العربية والمغاربية والافريقية

جنى. ل

أول لقاء يجمع لعمامرة بنظيره الفرنسي بعد الأزمة الدبلوماسية الأخيرة

حصري نيوز

أترك تعليقا