7 مايو 2024 14:33
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل وطني

“الأرندي”: النار التي يعمل “المخزن” على إذكائها ستحرقه أولا

الاستعمار القديم لن “ينقذه” في مواجهة أبناء الريف 

ندد حزب التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم السبت في بيان له، بقيام الممثلية الدبلوماسية المغربية بنيويورك بتوزيع وثيقة رسمية على جميع الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، تدعم فيها لما تزعم بأنه “حق تقرير المصير للشعب القبائلي”.

وأضاف ذات المصدر أن “هذا الفعل يبين بوضوح الدعم المغربي الذي يقدم حاليا لجماعة إرهابية معروفة كما يفضح الخطة من وراء التقارب والتطبيع مع الكيان الصهيوني والتي تهدف إلى ضرب استقرار الجزائر وتكرس بصفة رسمية انخراط المملكة المغربية في حملة معادية للجزائر”.

وأوضح الحزب أن “هذا الخلط بين مسألة تصفية استعمار معترف بها من قبل منظمة الأمم المتحدة وبين مؤامرة ضد وحدة الجزائر، يتعارض بصفة صارخة مع القانون الدولي والقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي”.

وفي هذا الصدد، يدعو التجمع الوطني الديمقراطي الشعب المغربي الشقيق إلى “اليقظة والتجند ضد نظام المخزن الوظيفي الذي يشكل خطر على استقرار المنطقة، وأن يدرك خطورة أفعال نظامه على مستقبله ومستقبل المنطقة”، مشيرا إلى أن “النار التي يعمل على إذكائها ستحرقه أولا، وثورة الريف بقيادة عبد الكريم الخطابي غير بعيدة، والظروف التي أدت إلى انفجارها لازالت قائمة، وإن وضع نشطاء منطقة الريف وراء القضبان والمراهنة على الصهيونية العالمية، والاستعمار القديم لن يكون ذي جدوى في مواجهة أبناء الريف، ضحايا النظام الملكي البالي”.

المقالات دات صلة

لم تحمل أية مفاجآت..بلماضي يكشف عن قائمة “الخضر” لمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو

لينا. خ

إصابات كورونا تواصل الارتفاع.. 620 حالة و12 وفاة

حصري نيوز

مجهولون يقتحمون محل بيع المجوهرات باستعمال سلاح ناري بحي الممرات في سكيكدة

جنى. ل

أترك تعليقا