27 أبريل 2024 20:45
حصري نيوز
أمني الحدث وطني

إحباط محاولات إدخال 3.45 قناطير من الكيف عبر الحدود مع المغرب

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 6 و 12 مارس الجاري، من إحباط محاولات إدخال أزيد من ثلاثة قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، مع توقيف 46 تاجر مخدرات.

بحسب الحصيلة العملياتية التي أصدرتها وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أفيد أنّ مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، أوقفت 46 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 3 قناطير و45 كيلوغراماً من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 32579 قرصاً مهلوسا”.

وفي إطار مكافحة الإرهاب -يضيف البيان- “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي عنصري دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين متفرقتين، فيما تم كشف وتدمير قنبلتين تقليديتي الصنع ببومرداس”، وعلى مستوى كل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت، أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي 271 شخصاً وضبطت 30 مركبة و127 مولّداً كهربائياً و106 مطارق ضغط و10أجهزة للكشف عن المعادن و21 قنطاراً من خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

في السياق ذاته، جرى توقيف 25 شخصا آخر وضبط 11 بندقية صيد و3 مسدسات آلية و20587 لتراً من الوقود و58 طناً من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و83 قنطاراً من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 39 شخصاً كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 294 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

وأتى ما تقدّم في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، ما يعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

المقالات دات صلة

أيام إعلامية حول مركز التدريب للفرقة 40 للمشاة الميكانيكية ببشار

جنى. ل

قادة الجزائر، تونس وليبيا يؤكدون ضرورة توحيد المواقف

وكالات

كورونا في الجزائر.. 204 إصابة جديدة و7 وفيات

جنى. ل

أترك تعليقا