28 أبريل 2024 01:22
حصري نيوز
اقتصاد الحدث

أوبك+: حصة انتاج الجزائر سترتفع الى 972 ألف برميل يوميا في جانفي المقبل

ستبلغ حصة انتاج الجزائر من النفط 972 ألف برميل في اليوم خلال جانفي 2022 وذلك بعد خطة التعديل التي تم تحديدها أمس
الخميس في اطار الاجتماع الوزاري الـ23 لدول اوبك والدول خارج اوبك الذي شارك فيه وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، حسبما أفاد به بيان لوزارة الطاقة و المناجم.

وأوضح البيان ان الاجتماع الوزاري الـ23 لدول أوبك والدول خارج اوبك, الذي جرى عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, وافق على التعديل التصاعدي الاجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر جانفي المقبل بحيث يعتبر هذا القرار “اعادة التأكيد على خطة التعديل التي تم تحديدها في الاجتماع الوزاري  التاسع عشر لمجموعة أوبك+”.

وبالنسبة للجزائر، سيبلغ مستوى انتاجها 972 ألف برميل في اليوم خلال شهر جانفي 2022, بزيادة عشرة الاف برميل يوميا مقارنة مع شهر ديسمبر الحالي, حسب البيان.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يبقى الاجتماع الحالي مفتوحا لرصد تطور  الوضعية الوبائية ومراقبة السوق عن كثب وإجراء التعديلات إذا لزم الأمر, يضيف نفس المصدر.

كما تقرر ايضا عقد الاجتماع الوزاري المقبل للمجموعة, التي تضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون, في الرابع  من جانفي المقبل.

وقد سبق الاجتماع الوزاري لمجموعة اوبك +, الاجتماع الـ35 للجنة المراقبة  الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) والذي خصص لتقيم على اساس تقرير اللجنة  الفنية المشتركة ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير، وكذا مستوى الامتثال
لالتزامات تعديل الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر أكتوبر  2021الذي بلغ 116%.

للتذكير، تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بشكل دوري منذ  جانفي 2017 بهدف ضمان تنفيذ التعديلات الطوعية لإنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول غير الأعضاء فيها الموقعة على إعلان التعاون

المقالات دات صلة

تفاصيل رهيبة عن اقتحام مجمع الشفاء بغزة

حصري نيوز

هذا هو برنامج الحملة الإنتخابية في يومها الأخير

حصري نيوز

ما هي أعراض متحور كورونا EG. 5؟

حصري نيوز

أترك تعليقا