19 مايو 2024 05:33
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث وطني

رشيد بلحاج: عودة الغلق في حال تواصل ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

قال البروفيسور رشيد بلحاج رئيس النقابة الوطنية للأطباء الاستشفائيين الجامعيين و رئيس مصلحة الطب الشرعي بمستشفى مصطفى باشا، إن عملية فتح الحدود تدريجيا أمر طبيعي، والعملية تمت وفق دراسات ومعطيات انسانية و صحية واحصاءات قدمتها وزارتا الداخلية و الصحة.

وأكد بلحاج، في حديثه لإذاعة الجزائر من سطيف، اليوم الجمعة، أنه في حال عودة ارتفاع الاصابات الدولة سنلجأ الى الغلق من جديد، على الرغم من أن الحالة الصحية مستقرة حاليا و هو ما شجع السلطات لفتح المجال الجوي.

كما افاد رشيد بلحاج أن استثناء الحدود البرية من الفتح للتحكم بشكل أفضل في الوضعية الصحية و لمنع دخول أعداد هائلة من بلدان أخرى عبر حدودنا البرية .

ودعا البروفيسور الوافدين احترام البروتوكول الصحي وطلب من الجالية الجزائرية الصبر و التفهم، مؤكدا أنه “اذا سارت الامور بشكل جيد و لم نسجل ارتفاعا في عدد الاصابات سيتم اعادة فتح مطارات أخرى و لما لا الحدود البرية”.

وفي نفس الملف، أوضح المتحدث أن تزوير تحاليل pcr ظاهرة عالمية و الجزائر ستتخذ اجراءات قانونية صارمة بحق المزورين، لافتا أن عدد هائل من الراغبين في دخول التراب الوطني، وأن الأمر يحتاج تنظيما و صرامة و تسييرا عقلانيا و”مستعدون لأي طارىء قد يحدث”.

المقالات دات صلة

أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

حصري نيوز

أمن ولاية الجزائر يطيح بشبكة إجرامية خطيرة ويضبط 50 كلغ من المخدرات

لينا. خ

بسبب شح الأمطار..تراجع كبير في إنتاج الحبوب بنسبة 40 بالمائة

لينا. خ

أترك تعليقا