6 مايو 2024 07:39
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث وطني

رشيد بلحاج: عودة الغلق في حال تواصل ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

قال البروفيسور رشيد بلحاج رئيس النقابة الوطنية للأطباء الاستشفائيين الجامعيين و رئيس مصلحة الطب الشرعي بمستشفى مصطفى باشا، إن عملية فتح الحدود تدريجيا أمر طبيعي، والعملية تمت وفق دراسات ومعطيات انسانية و صحية واحصاءات قدمتها وزارتا الداخلية و الصحة.

وأكد بلحاج، في حديثه لإذاعة الجزائر من سطيف، اليوم الجمعة، أنه في حال عودة ارتفاع الاصابات الدولة سنلجأ الى الغلق من جديد، على الرغم من أن الحالة الصحية مستقرة حاليا و هو ما شجع السلطات لفتح المجال الجوي.

كما افاد رشيد بلحاج أن استثناء الحدود البرية من الفتح للتحكم بشكل أفضل في الوضعية الصحية و لمنع دخول أعداد هائلة من بلدان أخرى عبر حدودنا البرية .

ودعا البروفيسور الوافدين احترام البروتوكول الصحي وطلب من الجالية الجزائرية الصبر و التفهم، مؤكدا أنه “اذا سارت الامور بشكل جيد و لم نسجل ارتفاعا في عدد الاصابات سيتم اعادة فتح مطارات أخرى و لما لا الحدود البرية”.

وفي نفس الملف، أوضح المتحدث أن تزوير تحاليل pcr ظاهرة عالمية و الجزائر ستتخذ اجراءات قانونية صارمة بحق المزورين، لافتا أن عدد هائل من الراغبين في دخول التراب الوطني، وأن الأمر يحتاج تنظيما و صرامة و تسييرا عقلانيا و”مستعدون لأي طارىء قد يحدث”.

المقالات دات صلة

تسليم 11 الف وحدة سكنية بمختلف الصيغ بالجزائر العاصمة

لينا. خ

إبراهيم رئيسي يوجه دعوة للرئيس تبون لزيارة إيران

حصري نيوز

مدرب السنغال يضم صوته لبلماضي..التحكيم الأفريقي فضيحة

لينا. خ

أترك تعليقا