19 مايو 2024 13:20
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا محلي

170 مليار سنتيم لتجسيد مختلف البرامج التنموية بمناطق الظل في مستغانم

ترأس والي ولاية مستغانم، عيسى بولحية، امس، اجتماعا بمقر الديوان حضره الأمين العام للولاية، ورؤساء الدوائر ،مديرة البرمجة وتسيير الميزانية والمدراء التنفيذين ، قصد دراسة ومناقشة اقتراحات البرامج التنموية لفائدة البلديات ومناطق الظل بحيث استفادت الولاية من برنامج جديد بمبلغ مالي يقدر ب 170 مليار سنتيم.

في البداية اطلع الوالي على وضعية المشاريع المسجلة ضمن البرنامج البلدي للتنمية لسنة 2020، في هذا الصدد أعطى الوالي تعليمات لمواصلة المتابعة واستكمال الأشغال بالمشاريع في الآجال المتفق عليها.

بعدها تمت مناقشة قائمة المشاريع التنموية المقترحة لفائدة مناطق الظل في كل ما يتعلق بالربط بشبكات الصرف الصحي ، شبكات المياه الصالحة للشرب، الكهرباء الريفية وغيرها على مستوى كل البلديات ، أين أعطى السيد الوالي تعليمات بالتكفل بانشغالات المواطنين ووضع الأولويات في الدواوير التي تنعدم بها التنمية وأعلن الوالي أن الولاية استفادت من غلاف مالي إضافي مقدر ب 100مليار سنتيم ستوزع لهذا الغرض.

أما بالنسبة لشق المسالك وإعادة تأهيل الطرقات البلدية والولائية فقد استفادت الولاية من برنامج جديد بغلاف مالي مقدر ب 70 مليار سنتيم، سيتم من خلاله تسجيل مشاريع بمختلف البلديات لإعادة تأهيل 28 كلم طرق ولائية و40 كلم طرق بلدية أعطى السيد الوالي تعليمات بتحديد الأولويات والتكفل بالطرقات المهترئة.

في ثالث نقطة من جدول الأعمال صرح السيد الوالي أن الولاية استفادت كذلك من برنامج جديد لانجاز السكن العمومي الايجاري ، الترقوي المدعم LPA 2021 و السكن الريفي ، وفي هذا الصدد أعطى الوالي تعليمات باختيار الأرضيات ودراسة طبيعتها القانونية حتى توزع الحصص حسب الطلب.

المقالات دات صلة

فلكيا .. هذا هو موعد أول أيام عيد الفطر

حصري نيوز

إصابة 19 طالبا جامعيا إثر انقلاب حافلتهم

ريان. ب

الرئيس تبون يترأس غدا إجتماعا لمجلس الوزراء

حصري نيوز

أترك تعليقا