20 مايو 2024 04:08
حصري نيوز
الحدث محلي

وفد وزاري يصل برج بوعريرج لحضور مراسم دفن ضحايا الإنفجار

تنقل وفد وزاري هذا الجمعة إلى مدينة برج بوعريريج لتقديم التعازي وحضور جنازة ضحايا انفجار الغاز الذي تسبب في انهيار منزل يوم أمس الخميس, بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

ويتكون الوفد الوزاري من كل من وزير الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود, والصحة عبد الرحمن بن بوزيد, والتضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة السيدة كوثر كريكو.

وسيحضر الوفد مراسم تشييع جثامين الضحايا التي ستقام عصر اليوم  بمقبرة سيدي بتقة إلى جانب الوقوف على مخلفات هذا الحادث الأليم الذي خلف 10 ضحايا, حسب آخر حصيلة للحماية المدنية.

للتذكير فقد ارتفعت حصيلة الضحايا من القتلى في حادث انفجار الغاز الذي أدى إلى انهيار منزل يوم أمس الخميس بحي 5 جويلية بوسط مدينة برج بوعريريج إلى 10, و ذلك بعد انتشال الجثة التي كانت تحت الأنقاض صباح اليوم الجمعة.

وأوضح الرائد علي دحمان رابح المكلف بالإعلام و الاتصال بذات المديرية أنه تم انتشال جثة الضحية العاشرة من تحت الأنقاض في الساعات الأولى من صبيحة الجمعة.

كما تم تسجيل 17 جريحا كانوا بمحيط الحادث تلقى 15 منهم الرعاية اللازمة بذات الهيكل الصحي و غادروه ولم يتبق سوى جريحان (2) تحت المراقبة الطبية .

وتعود أسباب الانفجار الذي هز هذه البناية العائلية المكونة من 3 طوابق إلى تسرب للغاز أدى كذلك إلى تضرر عدد من البنايات المجاورة.

و على إثر هذا الحادث الأليم قدم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الخميس تعازيه لعائلات “ضحايا الحادث الأليم ” وأعرب عن تمنياته “بالشفاء العاجل للجرحى”.

المقالات دات صلة

هذه الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي خلال أسبوع

حصري نيوز

تحديد زكاة الفطر لهذا العام بـ 150 دج

حصري نيوز

رياح قوية في عدد من الولايات

لينا. خ

أترك تعليقا