18 مايو 2024 05:34
حصري نيوز
الحدث سياسة غير مصنف وطني

وصول 40 طنا من المساعدات الجزائرية إلى النيجر

تسلمت دولة النيجر، اليوم الجمعة، مساعدات جزائرية تمثلت في 40 طن من المستلزمات الطبية والعتاد، وذلك في إطار دعم الجزائر لعلاقات الشراكة والتضامن والتعاون مع دول الجوار.

سلم هذه المساعدات بمطار نيامي الدولي، وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، الذي كان في استقباله، وزير الصحة والسكان والشؤون الاجتماعية لدولة النيجر ايدي الياصو مينصرة بحضور سفير الجزائر بنيامي ،درويش علي.

وأوضح بن بوزيد بالمناسبة، أن هذه ” الهبة، تأتي بناء على تعليمات وتوصيات من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، تثمينا للعلاقات الطيبة والمتميزة التي تجمع الدولتين والشعبين”.

وأضاف الوزير أن الزيارة الأخيرة لرئيس دولة النيجر، محمد بازوم للجزائر،شكلت فرصة لبعث ودعم العلاقة بين البلدين وتتجسد اليوم في هذه المبادرة التي تعد بمثابة لبنة عمل لدعم كل من شانه توطيد هذه العلاقات “.

وتابع أن “تبادل الخبرات والمعارف والتجارب في العديد من الاختصاصات الطبية الممكنة بين وزارتي الصحة للبلدين سيسمح مستقبلا برفع مستوى التعاون و الشراكة في هذا المجال”.

من جهته ثمن وزير الصحة لدولة النيجر المساعدات الجزائرية المقدمة لبلده معتبرا اياها “بمثابة تجسيد حقيقي للعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين، و من ثمار الزيارة التي قام بها رئيس بلده السيد محمد بازوم للجزائر في وقت سابق”.

وكانت طائرتان عسكريتان قد انطلقتا صباح اليوم الجمعة، من القاعدة الجوية ببوفاريك (البليدة) لنقل المساعدات الطبية الجزائرية إلى دولة النيجر.

المقالات دات صلة

الوكالة الوطنية للتشغيل توضح

لينا. خ

توزيع قرابة 3 آلاف مسكن عدل بالعاصمة نهاية شهر رمضان

لينا. خ

رئيس الجمهورية يهنئ المعلمين بمناسبة يومهم العالمي

لينا. خ

أترك تعليقا