9 مايو 2024 01:49
حصري نيوز
الحدث وطني

ندوة وطنية لمتابعة مجريات الدخول المدرسي

ترأس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة اليوم، الإثنين 02 أكتوبر 2023، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية، الأمناء العامّون لمديريات التربية، ورؤساء مصالح: المستخدمين، التنظيم التربوي والدراسة والامتحانات.

وقد أشار السيد الوزير إلى أن كل المؤشرات المتعلقة بالدخول المدرسي كانت إيجابية، بحيث التحق أبناؤنا التلاميذ بمؤسساتهم التعليمية في ظروف حسنة.

وفي هذا الصدد، شدّد السيد الوزير على مواصلة المجهودات بالتنسيق مع السيدات والسادة الولاة لإيجاد الحلول الكفيلة بتذليل الصعوبات التي قد تظهر هنا وهناك، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون في مجلس الوزراء المنعقد يوم الأحد أوّل أكتوبر 2023، والتكفّل بانشغالات أولياء التلاميذ المتعلّقة بتمدرس أبنائهم.

وفي ذات السياق، ذكّر السيد الوزير بمواصلة تنفيذ الإجراءات المقرّرة لتسهيل تحويل الأولياء لأبنائهم خاصة الذين استفادوا من عمليات الإسكان على مستوى الأقطاب الحضرية والتجمعات السكنية الجديدة وفقا للنصوص والتدابير التنظيمية المعمول بها.

كما أمر السيد الوزير بالسهر على تكليف موظفين مؤهلين لتأطير عملية الاستقبال على مستوى مقر مديريات التربية أو في الأماكن المخصّصة لذلك، قصد معالجة الانشغالات المطروحة.

ختاما أكد السيد الوزير، على ضرورة إتمام جميع العمليات المقرّرة في آجالها وتحيين كافة الوضعيات على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية.

المقالات دات صلة

الجامعة الجزائرية تنظم أسبوع الذكاء الاصطناعي

حصري نيوز

حليب الأكياس محور لقاء جمع وزارتي التجارة والفلاحة

جنى. ل

هجوم قرب وزارة الداخلية التركية في أنقرة

حصري نيوز

أترك تعليقا