27 أبريل 2024 03:10
حصري نيوز
اخر الأخبار اقتصاد الأكثر تصفحا

وزير التجارة: التصدير هو مستقبل اقتصاد الجزائر

أكد اليوم الخميس، وزير التجارة، كمال رزيق، أنه سيتم الوصول إلى المنهجية والسياسة التي رسمها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل تطوير الصادرات.

وقال وزير التجارة، على هامش إنطلاق قافلة المشاركين في معرض داكار اليوم الخميس من “صافاكس”، إنه يتم حاليا التعاون مع وزارة النقل في مجالات النقل البحري أو البري. من أجل الوصول إلى المنهجية والسياسة التي رسمها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لتطوير الصادرات.

وأشار وزير التجارة، أنه تم إعطاء إشارة لإنطلاق قافلتين، القافلة الأولى تتجه إلى السنغال وتحمل البضائع لـ 60 متعاملا إقتصاديا. وسيتم المشاركة من خلالهم في المعرض الدولي السنوي للدكار وهناك 3 شاحنات مقطورة لاخذ السلع.

أما القافلة الثانية فتضم 25 شاحنة موجهة للتصدير من مختلف السلع الى موريتانيا. مشيرا إلى أن الجهد المبذول من طرف الوزارة والمتعاملين الإقتصاديين لن يتوقف. حيث تم من خلال إرسال القافلة التأكيد على أن “إفريقيا هي عمقنا والتصدير هو مستقبل إقتصادنا”

وكشف في ذات السياق، أن أي بلد إفريقي تصدر له السلع الجزائرية. وتم إختبيار النقل البري لنقص تكلفته مقارنة بالنقل الجوي والبحري التي غاليا ماتكون التكلفة غالية.

المقالات دات صلة

توزيع مقررات الاستفادة من 400 سكن بالمسيلة

حصري نيوز

رحال :” منحة الكوفيد تمنح لكل مستحقيها دون استثناء”

لينا. خ

تزكية صالح قوجيل رئيسا جديدا لمجلس الأمة

جنى. ل

أترك تعليقا