11 مايو 2024 12:14
حصري نيوز
اقتصاد الحدث

وزارة الصناعة تسابق الزمن للرفع من إنتاج مادة الأكسجين

أعلنت وزارة الصناعة عن إطلاق نشاط قطاعي استعجالي يرمي إلى تعبئة كل الإمكانيات المتوفرة لإنتاج مادة الاكسيجين والرفع من مستوى إنتاج هذه المادة الحيوية.
وأوضحت وزارة الصناعة انه “تبعا للتصاعد المسجل في عدد الإصابات بوباء كوفيد- 19 وما صاحبه من إرتفاع كبير في الطلب على مادة الأكسيجين الطبّي المستعمل على مستوى المنشآت الصحيّة للتكفل بالمرضى المصابين بهذا الوباء”.
وأشارت بهذا الخصوص، إلى أنه “تم تنظيم اجتماع بمقر الوزارة يوم 18 جويلية تحت إشراف وزير الصناعة، أحمد زغدار، وبتوجيهات من الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ضمّ جميع المتعاملين العموميين والخواص الناشطين في مجال إنتاج مادة الاكسيجين بهدف تحسيسهم بأهمية المساهمة الفعّالة في المجهود الوطني لمكافحة وباء كوفيد-19، عن طريق مضاعفة الطاقات الإنتاجية من مادة الاكسيجين بشكليه الغازي والسائل، بالنظر للمنحى التصاعدي للاحتياجات الطبيّة من هذه المادة”.
من ناحية أخرى، اكدت وزارة الصناعة أنه تم إسداء توجيهات لهؤلاء المتعاملين للتنسيق مع المصالح المعنية لقطاع الصحة من أجل ضمان تموين منتظم ودون انقطاع للمنشآت الصحية لاسيما أثناء أيام الأعياد وعطل نهاية الأسبوع.
كما تم في نفس السياق، توجيه تعليمات للمصالح غير ممركزة التابعة لوزارة الصناعة من أجل المتابعة الدقيقة على مستوى الولايات لحالة الإنتاج والتسليم اليومي من مادة الأكسيجين مع التكفّل بالمعوّقات التي من شأنها عرقلة عمليات التموين المنتظم من هذه المادة.
وتجدد وزارة الصناعة التزام القطاع الصناعي بالعمل دون كلل والحرص من أجل الرفع من الوفرة من مادة الأكسيجين الطبي وتمكين بلدنا من تجاوز هذا الظرف الصحي الحساس.

المقالات دات صلة

توزيع قرابة 33 ألف وحدة سكنية بصيغة “عدل”

ريان. ب

شهر جويلية الماضي الأكثر احتراراً منذ 120 ألف سنة

حصري نيوز

الرئيس تبون يوجه دعوة لخادم الحرمين الشريفين لحضور القمة العربية

حصري نيوز

أترك تعليقا