19 مايو 2024 13:20
حصري نيوز
أمني اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث

هذه شروط وكيفيات دخول مدارس “أشبال الأمة”

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، عن كيفيات وشروط الدخول إلى مدارس “أشبال الأمة” بعنوان السنة الدراسية 2021-2022، من أجل تكوين إطارات نخبة تطمح لتحقيق مسار مهني واعد ضمن صفوف الجيش الوطني الشعبي.

ونشرت الوزارة، في بيان لها، شروط وكيفيات انتقاء شبلات وأشبال الأمة المزمع تجنيدهم بعنوان الموسم الدراسي 2021-2022، فبالنسبة للسنة أولى متوسط، فإن التسجيلات مفتوحة لفئة الذكور فقط الذين تتوفر فيهم شروط: (الجنسية الجزائرية، مولود عام 2010 فما بعد، حاصل على شهادة التعليم الابتدائي للموسم الحالي بمعدل يساوي أو يفوق 08/10).

وبالنسبة للسنة أولى ثانوي، فإن التسجيلات مفتوحة لفئة الإناث فقط اللواتي تتوفر فيهن شروط: (الجنسية الجزائرية، مولودة عام 2006 فما بعد، حاصلة على شهادة التعليم المتوسط للسنة الجارية ومقبولة في السنة الأولى ثانوي شعبة “علوم وتكنولوجيا” بمعدل يساوي أو يفوق 12/20).

وأشار البيان إلى أن الالتحاق بمدارس أشبال الأمة يخضع لمسابقة الدخول التي تتضمن الفحص الطبي واختبار في التربية البدنية.

وتتم التسجيلات حصريا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيلات الأولية لوزارة الدفاع الوطني: http://preinscription.mdn.dz/cadets .

المقالات دات صلة

فتح المنشات الرياضية واستئناف الأنشطة والمنافسات الرياضية بداية من الغد

حصري نيوز

أجواء مستقرة ومشمسة بأغلب ولايات الوطن

حصري نيوز

كورونا.. 95 إصابة جديدة و84 حالة شفاء و3 وفيات

حصري نيوز

1 comment

توفيق 17 يونيو 2021 22:08 at 22:08

لماذا فتح التسجيل للإناث فقط فى السنة الأولى ثانوي ،لو يفتح التسجيل للذكور كذلك، فرصة لا تتكرر لإبني للإلتحاق بأشبال الأمة هذا العام ، للأسف تضيع عليه فرصة العمر ، لأنه لا يستطيع التسجيل وهو ممتاز سينتقل إلى السنة أول ثانوي وهو يريد الإلتحاق بأشبال الأمة ،للأسف

رد

أترك تعليقا