1 مايو 2024 11:50
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث وطني

هذه آليات الاستفادة من منحة البطالة

كشف اليوم الاثنين، وزير العمل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، عن كيفات وآليات الاستفادة من منحة البطالة التي أقرها رئيس الجمهوري، عبد المجيد تبون، والتي تقدر ب 13 ألف دينار جزائري.

وطالب شرفة، خلال نزوله ضيفا على فوروم الإذاعة الوطنية، الشباب الراغب في الاستفادة من منحة البطالة لعدم التوجه إلى وكالات التشغيل من أجل التسجيل، موضحا أنه “لا داعي للتوجه لوكالة التشغيل حيث سيكون التسجيل عبر المنصة الرقمية المستحدثة على الموقع الإلكتروني”.

وأشار المسؤول ذاته إلى أنه بعد تسجيل الشاب البطال في الموقع سيصبح ملفه آليا موجود في البطاقية الوطنية لطالبي العمل، مردفا: “إن إطلاق المنصة الرقمية سيكون يوم 25 فيفري والتي سيتم من خلالها استدعاء المسجلين في موقع وسيط لإعطائهم موعدا بداية من 1 مارس الداخل”.

وفي ذات الصدد، أكد وزير العمل عدم وجود فرق أو أسبقية في الاستفادة من المنحة التي ستكون لجميع المسجيلن حسبه، سواء المسجلين في بداية الشهر أو نهايته.

وبعد تحديد تاريخ وموعد لاستقبال المعني -يضيف المتحدث- سيتعين عليه التوجه إلى الوكالة مصحوبا بوثيقة الموعد، وكذا إلتزام يتم ملؤه، بالإضافة إلى صك بريدي مشطوب وشهادة عائلية في حال ما إذا كان متزوجا ووثيقة تثبت الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية.

المقالات دات صلة

هذه هي الإعانات التي تحصلت عليها الجمعيات الدينية والزوايا من الوزارة

جنى. ل

مهياوي: هدفنا تلقيح 15 مليون شخص بنهاية العام

لينا. خ

عرقاب يعاين مشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر بقورصو

لينا. خ

أترك تعليقا