5 مايو 2024 14:00
حصري نيوز
الحدث وطني

هذا هو جديد سوق السيارات في الجزائر

سوق السيارات في الجزائر

كشف المدير المركزي بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني ورئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات، مقداد عقون، في تصريح للقناة الإذاعيةالأولى، عن جديد سوق السيارات بالجزائر.  مشيرا إلى شروع علامتين تجاريتين، الأولى أوروبية والثانية آسيوية، في عملية الإنتاج في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

وأوضح المدير المركزي بوزارة الصناعة والإنتاج أن شروع علامة “شيري” الصينية.   في عملية إنتاج وتسويق السيارات بالجزائر، يشكّل نقطة البداية فقط لدعم السوق الوطنية للسيارات في الجزائر.

وأشار ذات المتحدث، إلى منح الوزارة 38 اعتماداً نهائياً للمتعاملين الاقتصاديين في مجال الصناعات الميكانيكية.   بينهم 12 متعاملاً خاصاً بالسيارات النفعية.   كما يتوقع بحسب البيانات المتوفرة حالياً أنّ الإنتاج الوطني من السيارات والمركبات.   بمختلف الأحجام والأنواع سيقارب 120 ألف وحدة قبل نهاية العام الجاري.

واعتبر عقون، أنّ شروع جميع العلامات التجارية المعتمدة في عملية الإنتاج سيكفل بداية من العام المقبل.   ضمان أريحية أكبر في السوق الوطنية وامتصاص الطلب المتزايد.   وتخفيف مدة آجال تسليم السيارات للمواطنين وانخفاض سقف الأسعار.  والتي قال إنها “بدأت في الانخفاض في سوق السيارات بالجزائر”.  في إشارة إلى سيارات العلامة التجارية الإيطالية المنشأ “فيات”.

وقال رئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات إنّ الهدف الاستراتيجي للدولة الجزائرية.   هو “إقامة صناعة حقيقية للسيارات تسمح بخلق مناصب عمل دائمة.   وتساهم بشكل ملحوظ في خلق الثروة وتحقيق الإنعاش الاقتصادي الدائم والرفع من معدل الناتج الوطني الخام”.

المقالات دات صلة

بلحيمر: دعم الجزائر للقضايا العادلة “موقف ثابت لا و لن يخضع لأي ابتزاز أو ضغوط مهما كان مصدرها”

لينا. خ

وزير الخارجية في زيارة عمل إلى جمهورية الكونغو

لينا. خ

بلاغ هام من وكالة “عدل”

لينا. خ

أترك تعليقا