17 مايو 2024 09:23
حصري نيوز
رياضة

نهائي كأس الرابطة..صراع الأقوياء بين شبيبة القبائل ونجم مقرة

"النجم" يبحث عن كتابة التاريخ و"الكناري" للمواصلة

ستكون الأنظار موجهة مساء اليوم إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي، الذي سيحتضن نهائي كأس الرابطة بين نجم مقرة وشبيبة القبائل، بداية من الساعة السابعة بداية من الساعة السابعة (19:00).

وكانت “الشبيبة” قد تأهلت إلى النهائي بفضل فوزها على وداد تلمسان (1-0)، فيما أقصى نجم مقرة نظيره اتحاد الجزائر بنتيجة 2-1 (بعد الوقت الاضافي).

تحت أنظار الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، الذي سيجل حضوره اليوم، رفقة بعض السادة أعضاء الحكومة، بالمدرجات الشرفية لملعب 5 جويلية الأولمبي، ستكون المنافسة على أشدها بين نجم مقرة وشبيبة القبائل، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، من أجل التتويج بالكأس “الغالية”، بعد قرار الغاء كأس الجمهورية وتعويضها بكأس الرابطة، بسبب ضيق الوقت وكثافة البرمجة، الناتج عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستكون هذه المحطة الختامية الأولى من نوعها بين الناديين إذ لم يسبق وأن التقى الكناري والنجم في لقاء نهائي، حيث يطمح الطرفان للتتويج من أجل حجز مقعد قاري الموسم القادم، وتحتل الشبيبة المركز الخامس في ترتيب المحترف الأول منقوصة من مباراة أمام أولمبي المدية، فيما يريد أصحاب اللونين الأزرق والأبيض ضمان البقاء قبل إسدال الستار عن البطولة.

شبيبة القبائل الفريق الأكثر تتويجا في الجزائر
شبيبة القبائل الفريق الأكثر تتويجا في الجزائر

وبخصوص المواجهة قال المدير الرياضي لنادي شبيبة القبائل، كمال عبد السلام “نحن في النهائي وعلى بعد 90 دقيقة عن لقب جديد، المهمة ليست بالسهلة، كون الفريقين يمتلكان نفس الحظوظ وسيرميان بكل ثقلهما من أجل الفوز والتتويج. اللاعبون مركزون وواعون بالمهمة التي تنتظرهم، سيما حول ضمان مشاركة قارية الموسم المقبل”.

وعن التعداد ستكون الشبيبة منقوصة من لاعب وسط الميدان، ياسين مدان بسبب إصابة في الكاحل، فيما تبقى مشاركة زكريا بولحية محل شكوك بسبب إصابة في الفخذ”.

الطرف الآخر من النهائي أكد مدربه عزيز عباس عن ثقته في تعداده لتجاوز آخر حاجز يفصله عن أول لقب في تاريخه، وصرح قائلا: “هذا النهائي هام جدا بالنسبة لنا، خصوصا بالنظر إلى المجهودات التي بدلناها طوال الموسم لقد تمكنا من ازاحة اندية كبيرة من طريقنا وهو ما يمثل حافزا مهما لنا لهزم الشبيبة الموسم”.

نجم مقرة يبحث عن أول لقب له في تاريخه
نجم مقرة يبحث عن أول لقب له في تاريخه

وسيشارك المتوج بهذه الكأس في الطبعة المقبلة لمنافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية رفقة صاحب المركز الثالث في ترتيب بطولة الرابطة الأولى، وفي حال ما أنهى الفريق المتوج بالكأس، البطولة من بين الثلاثة الأوائل في الترتيب، فإن الخاسر في النهائي سيكون ممثل الجزائر الثاني في كأس الكونفدرالية.

وكلفت لجنة التحكيم على مستوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” الحكم الدولي مصطفى غربال، لإدارة هذا النهائي بمساعدة محمد سراج وابراهيم حملاوي، أما الحكم الرابع فسيكون عبد المؤمن توابتي.

المقالات دات صلة

إنطلاق الطبعة الأولى لنصف الماراطون بالناحية العسكرية الثانية

لينا. خ

ندوة صحفية لبيتكوفيتش هذا الأحد

ريان. ب

بلماضي يوجه رسالة خاصة لاتحاد الجزائر

نبيل. ب

أترك تعليقا