2 مايو 2024 03:55
حصري نيوز
محلي

نصف مليون شخص زار حديقة التجارب بالحامة منذ بداية السنة

استقطبت حديقة التجارب الحامة, والتي تعد واحدة من بين أبرز المعالم الطبيعية السياحية بالجزائر العاصمة, منذ شهر فيفري المنصرم وإلى غاية منتصف شهر جويلية الجاري, أزيد من نصف مليون شخص, حسبما علم عن مسؤولة الاتصال لدى مديرية الحديقة.

وأوضحت جبالي سناء, في تصريح , أن حديقة التجارب استقطبت منذ 3 فيفري المنصرم وإلى غاية منتصف الشهر الجاري, ما يفوق 533.500 زائر, من بينهم ما يزيد عن 81.700 طفل, مشيرة إلى أن هذا العدد “الهام” من الزوار تم استقبالهم “مع الالتزام الكامل بالبرتوكول الصحي الخاص بالوقاية من تفشي فيروس كورونا والذي تم اعتماده لإعادة فتح هذا الفضاء الطبيعي بداية شهر فبراير بعد غلقه في وقت سابق لمواجهة تفشي الجائحة”.

وقالت ذات المتحدثة, أن البرتوكول اعتمد على “إلزام” الزوار بارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي مع إخضاع الوافدين إلى جهاز قياس درجة الحرارة إلى جانب الرقابة المستمرة من قبل الأعوان على امتداد الحديقة لمراقبة مدى احترام التعليمات الصحية المشار إليها.

وفي سياق متصل كشفت السيدة جبالي عن برنامج الموسم الصيفي الخاص بسنة 2021 والذي تقرر من خلاله تقديم مواقيت فتح أبواب الحديقة لاستقبال الزوار لتصبح على الساعة التاسعة صباحا بدلا من الساعة العاشرة على أن تغلق في تمام الساعة السابعة مساء.

ويشمل البرنامج المذكور — كما تقول — عروضا مختلفة تهدف إلى الترفيه والتوعية والتحسيس لفائدة العائلات وأطفالها,على أن يتم تنظيم عروض بهلوانية للصغار كل أيام السبت والثلاثاء والخميس بدء من الساعة الثانية زوالا, إلى جانب تنظيم ورشات للرسم بالهواء الطلق يومي الاثنين والأربعاء.

وتحت شعار “الاستمتاع بالفترة الصيفية دون مشاكل بيئية”, سيتم تنظيم ورشات للبستنة وتربية الأسماك والمائيات كل يوم اثنين, في إطار نشر وتعميم الثقافة البيئية, بالاضافة إلى برمجة زيارات موجهة كل يوم سبت برفقة مرشد سياحي مختص للراغبين في التعرف على زوايا حديقة التجارب.

وأضافت أن الحديقة فتحت خلال الأيام الماضية أبوابها بالمجان لتنظيم معرض-بيع للمنتوجات الحرفية المنجزة من طرف ذوي الاحتياجات الخاصة للمساهمة في تشجيع هذه الفئة.

كما عادت للتذكير بأن مواجهة فيروس كوفيد-19 لا زالت مستمرة بالرغم من تنظيم كل الفعاليات المشار إليها وتلك المقررة ضمن البرنامج الصيفي الخاص بهذه السنة, مؤكدة أنه في حال عدم احترام الاجراءات الوقائية الرامية للحد من انتشار هذا الوباء, فان إدارة الحديقة “تلتزم بالتوقيف الفوري لكل النشاطات المبرمجة حفاظا على السلامة العامة”.

يشار إلى أن حديقة التجارب الحامة تتربع على أزيد من 32 هكتارا, ويعود تأسيسها إلى سنة 1832, ومنذ يناير2017 , تحولت إلى مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري تابعة لولاية الجزائر.

المقالات دات صلة

تكريم المتفوقين في امتحانات نهاية الاطوار التعليمية دورة 2021 بعنابة

لينا. خ

رياح قوية وزوابع رملية بهذه الولايات

لينا. خ

تكريم الفائزين في المسابقة الولائية لحفظ القرآن بالعاصمة

لينا. خ

أترك تعليقا