12 مايو 2024 17:25
حصري نيوز
الحدث وطني

نحو تأجير الإقامات الجامعية والنقل للمصطافين بثمن رمزي

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، ان قطاعه يسعى “جاهدا” مع كل الفاعلين من أجل انجاح موسم الاصطياف لهذه السنة.

وقال الوزير خلال نزوله ضيفا على منتدى الاذاعة الجزائرية ان مصالحه ستنسق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل تسخير الإقامات الجامعية خلال الفترة الصيفية والنقل الجامعي لاستقبال العائلات ذات الدخل الضعيف والمتوسط بثمن رمزي.

أوضح حمادي، أن كل الظروف مهيأة لإنجاح موسم الاصطياف من خلال تسخير الإقامات الجامعية والمخيمات الصيفية وتأجير المساكن، بالإضافة إلى الفنادق لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، مع توفير كل الظروف الملائمة للعائلات الجزائرية للاستجمام ولقضاء عطلتها في ظروف جيدة ومريحة.

وشدد حمادي على ضرورة “تحسين الخدمات وتوفير مرافق الايواء بأسعار معقولة”، مشيرا الى انه تم في هذا الاطار “إعداد برنامج بمشاركة الجهات المعنية يقضي بتبسيط الاجراءات الادارية لفائدة الأشخاص الراغبين في تأجير مساكنهم”.

وأشار إلى أنه تم خلال هذه السنة تدعيم الحظيرة الفندقية ب39 مؤسسة فندقية جديدة على المستوى الوطني بطاقة استيعاب تقدر بأزيد من 3 آلاف سرير.

وبخصوص أسعار مرافق الايواء، أوضح الوزير أنها “تخضع لقانون العرض والطلب”، مشيرا الى وجود مشروع مرسوم تنفيذي على مستوى الامانة العامة للحكومة لتسقيف الأسعار وفقا لتصنيف الهياكل السياحية.

المقالات دات صلة

حريق في مراب ايتوزا يأتي على 16 حافلة

حصري نيوز

القبض على الإرهابي “عقباوي عبدي” ببرج باجي مختار

جنى. ل

الكيان الصهيوني يقطع الإنترنت والاتصالات لإخفاء جرائمه

حصري نيوز

أترك تعليقا