14 مايو 2024 03:10
حصري نيوز
رياضة

مواجهة الجزائر والصومال.. بداية حلم “المونديال”

مواجهة الجزائر والصومال

تعرف إلى موعد مباراة الجزائر والصومال والتشكيل المحتمل

مواجهة الجزائر والصومال في تصفيات كأس العالم 2026، والمقررة الخميس.  بداية من الساعة الخامسة مساء، على ملعب “نيلسون مانديلا”، ستكون بوابة المنتخب الوطني في تحقيق حلمه ببلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه.

يختلف نظام تصفيات كأس العالم القادم عن المونديال السابق.  حيث قُسمت جميع المنتخبات الأفريقية إلى 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات.  ومن المفترض أن يتأهل إلى كأس العالم المنتخب الذي سيحتل المركز الأول في مجموعته.  أما أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني ستخوض ملحقا محليا، والفائز سيصل للملحق العالمي.

بسبب هذا النظام.  يُدرك مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي.  أنه لا بديل أمامه هو وفريقه سوى الفوز في كل المباريات.  والبداية ينبغي أن تكون بالانتصار على الصومال.  وهذا ما صرح به خلال ندوته الصحفية الأخيرة.

وسيدخل المنتخب الوطني بشعار لا بديل عن الانتصار أمام الصومال.  خاصة وأن المواجهة تبدو سهلة على الورق. بالنسبة لكتيبة المحاربين.  ولكن الحذر يبقى مطلوب، لتفادي أي سيناريو مفاجئ.

من المتوقع أن يلعب المدرب بلماضي بطريقته المعتادة 4-3-3.  ويبقى السؤال الأبرز عن إذا ما كان سيعتمد على بونجاح مرة أخرى.  أم سيواصل منح إسلام سليماني فرصة قيادة هجوم الخضر.

ووفقا لتقارير صحفية مختلفة.  تتجه النية لدى جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، للدفع بتشكيلة من البدلاء خلال مواجهة الصومال.  وذلك ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة قبل مواجهة موزمبيق.

وتأتي هذه الخطوة بسبب الفارق الزمني القصير الذي يفصل المباراتين.  بجانب المخاوف من التأثيرات السلبية للرحلة.  التي سيقوم بها اللاعبون لموزمبيق والتي تستغرق 11 ساعة كاملة.

وبحكم فارق المستوى والخبرات بين المنتخبين.  قرر جمال بلماضي الاعتماد على اللاعبين البدلاء خلال موقعة “نيلسون مانديلا”.  على أن يعول على الأساسيين أمام موزمبيق.

يُذكر أن المنتخب الوطني.  لم يسبق له مواجهة نظيره الصومالي.  في أي مناسبة عبر التاريخ.  وبالتالي ستكون المواجهة المونديالية الحوار الكروي الأول بين البلدين.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مواجهة الصومال:

مصطفى زغبة
كيفن غيتون – ياسر العروسي – محمد أمين توغاي – أحمد توبة
سفيان فيغولي – هشام بوداوي – فارس شعيبي
آدم وناس – بغداد بونجاح – أمين غويري

المقالات دات صلة

رئيس الفيفا السابق يكشف عن حقيقة صادمة بخصوص “مونديال” قطر

حصري نيوز

رسميا.. الكاف يكشف عن مكان وموعد مباراة شباب بلوزداد وصن داونز

ريان. ب

من بينها بوركينافاسو..حرمان 8 دول أفريقية من استضافة المباريات الدولية

ريان. ب

أترك تعليقا