19 مايو 2024 17:53
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل وطني

مهياوي: الجزائر ستتسلم عدة دفعات جديدة من لقاح فيروس كورونا قريبا

كشف اليوم الاثنين، البروفيسور ميهاوي رياض، عضو اللجنة العلمية العلمية المكلفة بمتابعة تطور وباء فيروس كورونا في الجزائر، أن الجزائر ستتسلم عدة دفعات جديدة من لقاحات في كورونا خلال الاسابيع المقبلة.

وأفاد مهياوي خلال حلوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الاذاعية الاولى، أن الجزائر ستسلم اليوم دفعة تتكون من 500 الف جرعة من اللقاح الصيني سينوفاك، فيما ستصل شحنات جديدة خلال الايام المقبلة.

وأشار مهياوي إلى أن هناك بلدان تحصلت على ملايين من الجرعات وبلدان اخرى لم تحصل على مليون جرعة، مشددا على ان الاجتماع الاخير بقيادة الجزائر لاجتماع مجلس السلم والامن الفريقي تناول الموضوع وستتحسن الامور مستقبلا.

وعن حملة التلقيح، اكد مهياوي أنه سيتم تسريع العملية وفي كل الولايات وخاصة منها التي تشهد ارتفاعا في عدد الاصابات مؤخرا، خاصة مع توفر اللقاحات التي سيتم توزيعها حسب الولايات الأكثر تضررا والتي سيتم تحديدها خلال الاجتماع الذي ستعقده اليوم الاثنين اللجنة المكلفة بالتلقيح بوزارة الصحة تحت إشراف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد.

في المقابل، ناشد عضو اللجنة العلمية المكلفة برصد ومتابعة فيروس كورونا المواطنين بتسجيل أنفسهم لتلقي اللقاح للحد من انتشار الفيروس، موضحا أن “لقاح سبوتنيك V لقي رواجا كبيرا في الجزائر مقارنة باللقاحات الأخرى، لكن ذلك لا يعني أن هذه اللقاحات غير فعالة”.

واشار مهياوي إلى أن “اللجنة العلمية تعول كثيرا على اللقاح الذي سيتم تصنيعه بالجزائر بداية من شهر سبتمبر القادم لمجابهة هذه الجائحة” موضحا أن “التحريات الوبائية تسير بوتيرة جيدة بفضل مساهمة المواطنين وهو ما سمح بالتحكم في الحالة الوبائية و استقرارها رغم إنتشار السلالات المتحورة.

وفي الأخير كشف مهياوي أنه “تم ضبط البروتوكول الصحي الذي سيتم الاعتماد عليه، خلال استقبال المسافرين بداية من الفاتح جوان الداخل بعد أن قررت السلطات العمومية إعادة فتح المجال الجوي والذي قال عنه أنه لا يختلف عن البروتوكلات السابقة”.

المقالات دات صلة

محاربو الصحراء يستهلون أولى مبارياتهم هذا الإثنين

ريان. ب

وزير الداخلية يؤكد عدم تسجيل أي خسائر بشرية

لينا. خ

جراد يستقبل سفيرة تركيا بالجزائر

جنى. ل

أترك تعليقا