27 أبريل 2024 03:30
حصري نيوز
فن وثقافة

مشروع الحظائر الثقافية الجزائرية يشارك في المؤتمر العالمي للطبيعة

شارك مدير مشروع الحظائر الثقافية الجزائرية، صالح أمقران، امس الثلاثاء في اشغال اليوم ال5 من المؤتمر العالمي للطبيعة الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة بمرسيليا خلال الفترة الممتدة بين 03 و 11 سبتمبر الجاري، حسبما افاد به بيان لمديرية مشروع الحظائر الثقافية الجزائرية.

و اوضح ذات المصدر ان صالح أمقران قد عرض بتقنية التناظر المرئي عن بعد، تجربة الجزائر للحظائر الثقافية، في مساهمة الثقافة في المحافظة على الطبيعة عبر مداخلة بعنوان “شبكة الحظائر الثقافية في الجزائر (تدابير الحفظ الفعالة الاخرى القائمة على المناطق)، من اجل مساهمة الثقافة في الحفاظ على الطبيعة : مثال الحظيرة الثقافية بطاسيلي ناجر”.

و تم تخصيص اشغال هذه الدورة الموضوعاتية، لاستراتيجيات المحافظة على التنوع البيولوجي في اطار المقاربة الانثروبولوجية، و اجراءات حفظ ناتجة عن سلوكات بشرية التي تتضمن اخلاق بيئية و مظاهر اجتماعية و حقوق و عدالة.

كما ستتطرق الندوة الى العلاقات المعقدة بين التنوع البيولوجي و المجتمع و التنوع الثقافي التي تشكل بالتالي محور رهانات الحفاظ على التنوع البيولوجي.

وخلص ذات البيان الى ان اشغال هذا المؤتمر تسعى في اطار النشاطات التحضيرية الى المصادقة على الاطار العالمي للتنوع البيئي لما بعد 2020، خلال الندوة المقبلة للأطراف في الاتفاقية حول التنوع البيولوجي (كوب15).

المقالات دات صلة

الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان تتكفل بقضية بشرى عقبي

حصري نيوز

وفاة الممثل المصري أحمد خليل متأثرا بفيروس كورونا

حصري نيوز

النجمة شيرين عبد الوهاب تحسم الجدل وتؤكد انفصالها

حصري نيوز

أترك تعليقا