8 مايو 2024 10:51
حصري نيوز
الحدث وطني

قدم التعازي باسم رئيس الجمهورية..علاهم يمنح 100 مليون سنتيم لعائلة الضحية “جمال”

في زيارة قادته إلى منزل الراحل بعين الدفلى

زار اليوم الثلاثاء، مستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم، عائلة الشاب الراحل “جمال بن اسماعيل” بمدينة مليانة ولاية عين الدفلى، أين قدم واجب العزاء باسم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر أمس بتنصيب المستشار عبد الحفيظ علاهم، رسميا. رئيسا للجنة الوطنية لتقييم وتعويض المتضررين من الحرائق. بعدما أشرف الرئيس على تنصيب اللجنة الوطنية لتقييم وتعويض المتضررين من الحرائق.

ونقل عبد الحفيظ علاهم إلى عائلة المرحوم تعازي رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مشيدا بالمناسبة بحكمة والد المرحوم الذي “قطع الطريق أمام أعداء الجزائر الذين يريدون زرع الفتنة بين أبناء هذا الوطن”، ومعتبرا أن هذا الأمر من “شيم الجزائري الأصيل والحر”.

وشدد السيد علاهم على “لم الشمل وحماية الوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على الذين يريدون الشر للشعب وللجزائر الحبيبة والمساس بسمعتها وزرع الفتنة بين أبناء هذا الشعب العزيز”.

من جانبه أكد والد المرحوم أن موقفه نابع من الروح الوطنية التي زرعتها فيه الكشافة الاسلامية وأنه قام بواجبه تجاه الجزائر التي تبقى “غالية وفوق الجميع ولن تسقط”، معربا عن شكره لرئيس الجمهورية.

كما منح السيد علاهم لعائلة المرحوم، وبأمر من رئيس الجمهورية، عقد ملكية المنزل الذي يسكنونه وكذا العلاوة المالية التي اقرها رئيس الجمهورية الاثنين والمقدرة بمليون دج.

ومن جهتهم، دعا أفراد عائلة الفقيد بتسمية إحدى ساحات مدينة مليانة باسم جمال بن سماعيل وهو الانشغال الذي وعد بتبليغه.

وتتوالى وفود من مختلف جهات الوطن، خاصة من ولاية تيزي وزو، على عائلة بن سماعيل لتقديم التعازي والتعبير عن تضامنهم معهم في هذا المصاب، حيث ثمن العديد منهم حكمة والد الضحية في عدم تأجيج نار الفتنة وقطع كل الطرق أمام المتربصين بأمن ووحدة الجزائر.

المقالات دات صلة

حنون تستقبل سفيرة التشيك

جنى. ل

لعمامرة يستقبل وزير المصالحة الوطنية والتماسك الإجتماعي المالي

لينا. خ

الرئيس تبون يجري مكالمة هاتفية مع نظيره النيجيري

حصري نيوز

أترك تعليقا